طالبة «صفر الثانوية» تحصل على 94.02%.. وشقيقها: ردت اعتبارها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبة «صفر الثانوية» تحصل على 94.02%.. وشقيقها: ردت اعتبارها

طالبة «صفر الثانوية»
طالبة «صفر الثانوية»
كتب ــ ماهر عبدالصبور:
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:07 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:07 م

• مينا: حصلت فى امتحان اللغة العربية بالدور الثانى على 78 درجة من 80.. ومحاميها: كانت على حق العام الماضى

قال الدكتور مينا ملاك، شقيق الطالبة مريم الملقبة إعلاميًا بطالبة «صفر الثانوية»، إن شقيقته حصلت على مجموع درجات 385.5 من أصل 410 درجة بالشعبة العلمية، وهو ما يؤكد تعرضها لظلم العام الماضى، وأنها لم تكن تدعى تغيير أوراق إجاباتها، رغم أنها أدت الامتحانات هذا العام فى محافظة أخرى غير محل إقامتها، مضيفًا: «ردت اعتبارها».
كان وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى اعتمد نتائج الدور الثانى للثانوية العامة، أمس، بنسبة نجاح وصلت إلى 97.2%.
وتابع مينا لـ«الشروق»: «مريم اجتازت امتحان اللغة العربية المؤجل لها لدواعٍ طبية بمحافظة الدقهلية، وبذلك حصلت على نسبة مئوية قدرها 94.02% من المجموع الكلى، بعد إضافة درجة اللغة العربية وحصلت فيها على 78 درجة من 80».
ومن جانبه، قال رئيس مجلس الأراخنة والحكماء بالمنيا الدكتور مينا ثابت، إن الطالبة مريم دخلت امتحان اللغة العربية وهى متمتعة بالقرار الوزارى الذى يعفى الطالب من الحصول الإجبارى على درجات الحد الأدنى فى حالة اجتياز الامتحان.
وأوضح أن مريم كانت تعرضت لوعكة صحية منعتها من أداء امتحان اللغة العربية بالدور الأول، وهو ما يمنحها الحق فى دخول الدور الثانى والحصول على درجتها التى حصلت عليها بالتصحيح كاملة.
ومن جهته، أكد محامى الطالبة الدكتور إيهاب عادل رمزى، أن مريم هربت من الضغط الكبير الذى تعرضت له فى المنيا وبكنترول أسيوط العام الدراسى الماضى، حيث تقدمت لأداء امتحانات الثانوية لهذا العام بقطاع شرق الدلتا، بعدما طلبت نقل مقر لجنتها من محافظة المنيا، وحصلت على مجموع درجات بباقى المواد وصل لـ307.5 درجة، قبل الحصول على درجة مادة اللغة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك