شطة: الشماريخ خطر علي الكرة الإفريقية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شطة: الشماريخ خطر علي الكرة الإفريقية

علي البحيري
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 7:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 7:45 م

أكد عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" أن الشماريخ خطر كبير علي الكرة الأفريقية، وأن الإتحاد يدرس تغليظ العقوبات المتعلقة بهذا الفعل للحد منه في الملاعب العربية والإفريقية.

وأضاف شطة في تصريحات تليفزيونية لبرنامج الملاعب اليوم علي قناة "الحياة 2" أن اشعال الشماريخ بشكل مكثف في البطولات الأفريقية يعرض الأندية لغرامات كبيرة ، كما أنها تشكل خطرا كبيرا علي صحة الجماهير واللاعبين.

وأوضح نجم الأهلي الأسبق الي أن عقوبة اشعال الشماريخ في البطولات ليست مغلظة حتي الان وهي 5 الاف دولار ، ويجب أن يتم تغليظ عقوبات الشماريخ من أجل منعها من ملاعب أفريقيا.

وتابع شطة تصريحاته مؤكدا أن الشماريخ كانت السبب في اصابة لاعبين من قبل وقتل لاعب في الجزائر وهي خطر كبير علي كرة القدم ويجب منعها بشكل دائم حتي تلعب المباريات في جو صحي وأمن.

واختتم عبد المنعم شطة تصريحاته مؤكدا أن ناديي الأهلي والزمالك خسروا كثيرا بسبب اشعال جماهيرهم الشماريخ وذلك بالغرامات الضخمة أو لعب المباريات بدون جمهور وهو ما يؤثر علي مشوارهم في بطولات أفريقيا.

يذكر أن الكاف قد غرم الأهلي 10 ألاف دولار اليوم بسبب اشعال جماهيره الشماريخ في مباراة الترجي التونسي باستاد رادس ومباراة الملعب المالي باستاد السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك