اليوم.. آخر موعد لتقديم طلبات تحويل الممارسات الكهربائية إلى عدادات كودية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. آخر موعد لتقديم طلبات تحويل الممارسات الكهربائية إلى عدادات كودية

محمد صلاح:
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:09 م

• المصدر: لم يتم حسم مد فترة التقدم.. و785 ألف طلب تم التقدم بها لتركيب عدادات كودية.. واستقبال 7 آلاف استفسار والرد عليها
قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه حتى اللحظة لم تصدر أي تعليمات بشأن مد مهلة جديدة أمام المخالفين أو سارقى التيار ممن يعملون بنظام الممارسة للتقدم بطلبات لتركيب عدادات كودية بعد انتهاء قرب انتهاء المدة المحددة بعد مدها 30 سبتمبر الجاري، بدلا من 15 أغسطس الماضي، وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

وأوضح المصدر، لـ"الشروق"، أنه منذ تفعيل المنصة الإلكترونية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التقدم لتركيب عدادات كودية حتى الآن تم استقبال 7 آلاف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة، حيث بلغ عدد الطلبات أكثر من 785 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، موضحا أن الطلبات شملت جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

ونوه بأن وزير الكهرباء شدد على ضرورة الإهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على إستفسارات المواطنين وحل شكواهم، مؤكدا على إستمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى 30 سبتمبر.

وشملت الطلبات التى تم التقدم بها جميع شركات توزيع الكهرباء التسع وكان أكثرها عدداً شركات القناة ومصر العليا ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وتواصل المنصة استقبال عدد كبير من الإستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الإستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وأكد أن وزير الكهرباء شدد على ضرورة الإهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على إستفسارات المواطنين وحل شكواهم.

فى سياق متصل، تخطط وزارة الكهرباء والطاقة للإنتهاء من تنفيذ مشروعات ضخمة بتكلفة تتخطى 1.7 مليار جنيه لتنمية منطقة توشكى بنهاية الربع الأول من عام 2021.

وكشف مصدر مسئول فى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه جار تنفيذ توسعات لمحطة محولات توشكى بجهد 500 كيلو فولت، حيث يتضمن التنفيذ توسيع محطة محولات توشكى 2 القائمة بإستثمارات تصل إلى نحو 700 مليون جنيه.

واضاف المصدر، لـ"الشروق"، أنه جار تنفيذ خط كهرباء بنبان 3 - توشكى بتكلفة نحو مليار جنيه بإجمالى طول 170 كيلو مترا بجهد يصل إلى 500 كيلو فولت.

ويتضمن المشروع إنشاء خط جهد عالى 500 كيلو فولت بطول 85 كيلومترا بقيمة 489 مليون جنيه بنظام تسليم المفتاح حيث يبدأ من محطة بنبان على أن يتم تسليم المشروع خلال 8 أشهر من تاريخ أمر الشراء، بالإضافة ايضا لإنشاء خط جهد عالى 500 كيلو فولت بطول 85 كيلومترا بقيمة 506 ملايين جنيه بتسليم المفتاح.

كما تخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء لزيادة أطوال خطوط الجهد العالى بحوالى 1024 كم بنسبة %4.6 عن العام المالى المنتهى.

وتمتلك مصر شبكة كهربائية موحدة بقدرات اسمية تصل إلى 55 ألف ميجاوات، منها فائض يصل إلى 20 ألف ميجاوات، كما تقوم مصر بتصدير طاقة إلى السودان وفلسطين والأردن وليبيا، وتسعى للربط مع السعودية وقبرص واليونان وغيرها من دول الخليج العربى، ويصل متوسط استهلاك مصر من الطاقة خلال فصل الصيف إلى 32 ألف ميجاوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك