مارسينهو ساحر برازيلي جديد.. قدرات مختلفة وأرقام مميزة لصفقة الأهلي المنتظرة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مارسينهو ساحر برازيلي جديد.. قدرات مختلفة وأرقام مميزة لصفقة الأهلي المنتظرة

محمد جلال
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:40 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:44 م

اقترب الأهلي من التعاقد مع الصفقة البرازيلية الثانية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وهو الجناح مارسينهو دا سيلفا، لاعب كاراساكي الياباني.

ويسعى الأهلي في الفترة الأخيرة لتدعيم صفوفه بعدد من الصفقات المميزة، تمهيدًا للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والإفريقية مثلما اعتاد في السنوات الماضية وذلك بعدما خسر لقب الدوري في الموسمين الماضيين لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك بالإضافة إلى خسارة نهائي كأس مصر أمام الزمالك أيضا.

فضلا عن خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبالنظر إلى الصفقة الجديدة التي يتطلع الأهلي للتعاقد معها وهو مارسينهو دا سيلفا باربوزا الذي يصل طوله إلى حوالي 173 سم، سنجد أنه بدأ مسيرته في مركز الجناح في صفوف إنترناسيونال البرازيلي وتدرج بين صفوفه حتى لعب مع الفريق الأول، لكن بعد نهاية موسمه الأول في 2016 تقرر إعارته لصفوف فريق يبيرانجا لنهاية الموسم.

ومنذ ذلك الوقت، تنقل مارسينهو بين الأندية البرازيلية الصغيرة بنظام الإعارة، فلعب بقميص برازيل دي بيلوتاس وفورتاليزا بين عامي 2016 وحتى 2019، وبرغم مشاركته في 49 مباراة لكنه سجل فقط 7 أهداف خلال مسيرته مع تلك الأندية.

برغم من ذلك، فاز مارسينهو دا سيلفا بالدوري البرازيلي في دوري الدرجة الثانية مع فريق فورتاليزا في عام 2018.

وشارك مارسينهو في الدوري الصيني عن طريق فريق تشونج كينج لكن تلك التجربة كُتب لها الفشل سريعًا، حيث لعب 27 مباراة وسجل هدفين فقط وهو ما لم يتوقعه أكثر المتشائمين نظرا لمهارته العالية.

وانتقل مارسينهو إلى كاراساكي فرونتالي الياباني في صيف 2021، وتعد هذه التجربة من أنجح التجارب التي خاضها اللاعب، حيث لعب 35 مباراة وسجل خلالهم 12 هدفًا، وتوّج مع الفريق الياباني بلقب الدوري في عام 2021.

وفي الموسم الماضي شارك مارسينهو في 25 مباراة، وسجل خلالهم 9 أهداف وصنع ثلاثة آخرين لزملائه.

ووصلت القيمة التسويقية لمارسينهو حوالي 750 ألف دولار فقط حسبما أكد موقع ترانسفير ماركت، والذي أكد أيضا أنها تراجعت هذا العام، حيث كانت تصل إلى 800 ألف دولار في العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك