«الصحة»: ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 18 شخصا - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الصحة»: ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 18 شخصا

كتبت - أسماء سرور
نشر فى : السبت 29 أكتوبر 2016 - 1:58 م | آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 1:58 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن وفاة 18 شخصا وإصابة 72 آخرين حصيلة الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات، والتي بدأت يوم الخميس الماضي، وحتى صباح اليوم السبت، حيث شهدت محافظة جنوب سيناء وفاة 9 أشخاص، وأصيب آخر، تم نقل المتوفيين، والمصاب إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إنه في محافظة بني سويف أصيب 5 أشخاص، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى بني سويف العام، بينما توفي في محافظة سوهاج 8 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيات أخميم المركزي وسوهاج العام وسوهاج الجامعي، وأصيب 23 شخصا تم نقلهم إلى مستشفيات أخميم المركزي وقنا العام وسوهاج العام وسفاجا المركزي وسوهاج الجامعي.

‫وفي محافظة البحر الأحمر، توفي 9 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيات غارب المركزي والغردقة العام، فيما أصيب 35 آخرين نقلوا إلى مستشفيات غارب المركزي والجونة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، قد أرسل منشوراً إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق، وقد تضمن المنشور، الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن المنشور الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التي في حال حدوث سيول يتم إعدادها لاستقبال الأهالي المتضررة منازلهم من السيول، وفيما يتعلق بالإجراءات العلاجية فقد شدد المنشور على مراعاة إنشاء مركز طبي داخل المعسكر به طبيب ممارس وممرض (حسب الحاجة) ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة في المنطقة المذكورة، مع تسجيل جميع الحالات التي يتم معالجتها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات.

ولفتت الوزارة، إلى أنه تم تخصيص سيارة إسعاف مجهزة لكل مركز طبي لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والمستشفى يجب أن يكون بها 25% من الأسرة خالية لاستيعاب أي من الحالات الطارئة.

وعن الإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية بالمعسكر، أوضحت الوزارة أنها تتمثل في تزويد كل معسكر بمراقب صحي على الأقل، وإنشاء سجل خاص برواد المعسكر المذكور على أن يسجل به جميع البيانات الخاصة برواد المعسكر مثل الاسم، السن، الإقامة، العمل، بالإضافة إلى تطعيم النزلاء ضد الالتهاب السحائي الوبائي، العمل على استكمال تطعيم الأطفال المستهدفين بالتطعيم داخل المعسكر إن لم يستكمل جرعات التطعيم من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك