قصور الثقافة تنظم محاضرة عن «نبذ التعصب» بالفيوم - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصور الثقافة تنظم محاضرة عن «نبذ التعصب» بالفيوم


نشر في: الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 9:59 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 9:59 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الفيوم.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس، محاضرة بعنوان "التعصب والتشدد مرض قديم وحديث" تناول خلالها الشيخ جمال ربيع سماحة الدين الإسلامي، وسماحته مستشهدًا بالأحاديث الشريفة.

وأقامت مكتبة الطفل والشباب، محاضرة بعنوان "التعصب والتشدد"، أشار خلالها الشيخ محمد السيد إسماعيل، إلى أن رسالة الإسلام، جاءت لإرساء مفاهيم السلام وتعميم الرحمة لكل العالم انطلاقًا من قول الله تعالى في القرآن الكريم "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، مؤكدًا دعوة الإسلام إلى ممارسة الرحمة قولاً وعملاً وسلوكًا وحذر من التعصب والتشدد والتطرف والغلو في الدين.

تلى ذلك محاضرة، عن النظافة الشخصية، ألقتها مسئول الإعلام والتوعية بالإدارة الصحية، مؤكدة أهمية العناية بنظافة الجسم وأعضائه، إضافةً إلى الطرق الواجب اتباعها للمحافظة على النظافة الشخصية، كما تطرقت المحاضرة إلى أنواع السلسلة الغذائية لحاجة جسم الإنسان والأمراض الناتجة من الغذاء غير الصحي وضرورة البعد عن التدخين.

وفي إطار متصل، نظّم بيت ثقافة إطسا محاضرة بعنوان "تعزيز قيم التسامح"، للشيخين مصطفى شعبان، وأحمد عبدالله عاشور من الأزهر الشريف، بمشاركة مدرسة إطسا الابتدائية بنات ومدرسة دفنو الإعدادية بنين، تحدثا عن التسامح في دين الإسلام كخلق عظيم ومنهج قرآني قويم، فتميزت حضارته، بذلك عن باقي الحضارات، بما اتسمت به من معان وقيم سامية.

كما نظمت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم، محاضرة دينية بعنوان "الإسلام والفنون الجميلة " حاضر خلالها الشيخ حسين أحمد محمود الشافعي الواعظ الأول بالوعظ والإرشاد بالفيوم، وأوضح فيها موقف الإسلام من الفنون الجميلة، التي تشيع البهجة في النفوس وتعينها على شكر الله بعمارة هذه الأرض كى تزداد زينة وجمالاً، ولا يمكن للإسلام أن يقترن بالفن؛ إلا إذا كان لهذا الفن رسالة إيجابية فى عالم القيم والأخلاق فالله جميل يحب الجمال، بجانب ورشة فنية لعمل كروت معايدة وماسك للأطفال من ورق الكانسون الملون وذلك بحضور رواد ومديرة مكتبة جرفس.

وفي إبشواي، عقد بيت الثقافة محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني"، ألقاها الشيخ مصطفى أحمد محمود، من وزارة الأوقاف بالتعاون مع إدارة أبشواي التعليمية بحضور مدرسة العبور الابتدائية بأبشواي، تحدث خلالها حول ضرورة الحفاظ على التراث التاريخي المسجل عبر السنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك