أمسية فلكية بمتحف الطفل لرصد القمر الأزرق في سماء القاهرة بعد غد - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمسية فلكية بمتحف الطفل لرصد القمر الأزرق في سماء القاهرة بعد غد

أ ش أ
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:38 م

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع التابع لجمعية مصر الجديدة أمسية فلكية بعد غد السبت، لرصد ظاهرة فريدة في السماء، وتعرف باسم "القمر الأزرق".

وقال الدكتور نبيل حلمى أمين عام الجمعية، في تصريح له اليوم، إنه سيتم خلال فعاليات الأمسية الرصد الفلكي بالتليسكوب بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضي، مدير المعهد بهدف نشر الثقافة الفلكية وتنمية الوعي بمجالات علوم الفلك والجيولوجيا والجيوفيزياء وأبحاث الشمس والفضاء والمغناطيسية والكهربية الأرضيه والنانو تكنولوجى بين جموع الأطفال والشباب.

وأضاف أنه سيتم رصد ظاهرة القمر الأزرق، ولن يظهر القمر باللون الأزرق، بل يجمع بين اللون الرمادي والأبيض الباهت، ويطلق عليها هذا الاسم بسبب ظهور القمر بدر مرتين خلال شهر ميلادي واحد، والمرة الأولى كانت فى بداية الشهر والثانية يوم 31 أكتوبر الحالي.

ومن جانبه، أشار الدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل إلى أن الأمسية تتضمن عرضا للقبة السماوية المتنقلة، فيشاهد الزوار عرضا جديدا يقدم لأول مرة بعنوان "عجائب الدنيا السبعة" وهو عرض تفاعلي يشرح تفاصيل عجائب الدنيا السبعة القديمة وهي تعتبر من أكثر الموضوعات الشيقه التي يهتم بمعرفتها الكبار والأطفال.

وأوضح أنه خلال العرض يتعرف المشاهدون للفيلم عن معلومات عن تلك العجائب، ومكان تواجدها وكيفية اختفاءها أو ما تبقى منها مع مرور الزمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك