محمد على خير يودع المشاهدين في آخر حلقات المصري أفندي بعد استمراره 4 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد على خير يودع المشاهدين في آخر حلقات المصري أفندي بعد استمراره 4 سنوات


نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 1:02 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 1:02 ص

فوجئ الإعلامي محمد على خير، في الحلقة الأخيرة من برنامجه «المصري أفندي»، على «القاهرة والناس»، بفيديو من إعداد فريق البرنامج، والذى تضمن مجموعة من المشاهد للحلقات الأولى من بداية البرنامج قبل 4 سنوات.

وقال خير، خلال تقديمه للحلقة الأخيرة من البرنامج: «أزعم أنني الإعلامي الوحيد الذي قدم برنامج 5 شهرا متصلا، فلابد أن أشكر الإعلاني طارق نور، فما كان للمصري أفندي أن يستمر 4 سنوات، لولا دعم طارق نور، فمهما كان هناك اختلافات في الرؤى، دائما ما كان يدفعني للاستمرار».

وأضاف: «كنت في مدرسة بمناسبة حفل تخرج، وقالت المديرة وهي تقدمني (مع المصري أفندي محمد على خير)، وأنا سعيد بأن الاسم مرتبط بي»، موضحًا أن البرنامج نجح بفضل 3 عناصر؛ إدارة القناة، وطارق نور، والدولة.

واستطرد: «هناك مواقف كان الإعلامي المعادي يأتي بفقرات على لساني وأنني أتجاوز وهذا لم يحدث، لم يرفع طارق نور سماعة أو تليفون ليلومني، وعلى العكس كان يقول لي مقتنع باللى بتقوله».

وأشاد بالدولة التي «سمحت لبرنامج حر جرئ أن يناور ويشاكس»، معلقًا: «لم يحدث على الإطلاق، رغم قسوة النقد وعنفه، أن يكلمني مسئول ويطالبني بالتوقف، أو يطالبني بإجازة إجبارية».

واستطرد خير: «أعتقد أن مقدم البرنامج اقتنع أن هذا هو دور الإعلام، ولا يبحث فرصة أو غنية لنفسه أو لأى شخص، وخرج لمعركة الوعى والتنوير، فلابد أن نكون صوت الناس، ولهذا السبب كان هناك فقرة ثابتة وهى (هموم الناس)، والتي اهتم بها المسئولون، فوزير الدفاع كان يتابع البرنامج بسبب حالات للمواطنين، وأيضا زوجة مسئول كبير تواصلت معي بسبب (سيدة المطر)، وفاجأتني أنها تتابعني، وأيضا الكثيرون من الوطن العربي».

وأكد أن البرنامج لم ينحاز إلى المسئولين ولكنه انحاز للوطن والدولة، متوجهًا بالشكر للمشاهدين: «لولا الدعم من المواطنين، ما كان للمصري أفندي أن يستمر، وأشكر المخرج اللبناني ميلاد أبى رعد، وهو رجل عبقري، فهو لبناني، ولكنه مصري الهوى، وأحمد سعيد رئيس شبكة القاهرة والناس، والصديق الإعلامي ياسر ثابت، وبشكل شخصي أشكر حسن الزوام رئيس تحرير البرنامج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك