الصحة: الفترة الحالية تشهد زيادة في نشاط الفيروسات التنفسية - بوابة الشروق
السبت 4 فبراير 2023 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الصحة: الفترة الحالية تشهد زيادة في نشاط الفيروسات التنفسية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 7:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 7:35 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن 27 مكانًا تابعًا للوزارة، يرصد حالات الإصابة بالأمراض المعدية، ومنها أمراض الجهاز التنفسي كالإنفلونزا والفيروس المخلوي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الفترة الحالية تشهد زيادة في نشاط الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، لافتًا إلى أنه أمر متوقع ومعتاد في تلك الفترة.

وأشار إلى زيادة معدلات الإصابة بالإنفلونزا، وتسجيل نفس الزيادة السابقة في إصابات الفيروس المخلوي التنفسي، ناصحًا الأشخاص الذين يعانون من عوامل خطورة عالية، بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية.

وشدد متحدث الصحة، على أهمية تغطية الفم والأنف بالكمامة أو المنديل أو الكوع، عند السعال أو العطس، وتطهير الأيدي بالكحول، مشيرًا إلى أهمية عدم اختلاط الأطفال المصابين بالفيروسات التنفسية، مع الأصحاء من الكبار والصغار.

ولفت إلى أهمية عدم استخدام الأدوات الشخصية للمصابين، وارتداء الكمامة لعدم النقل العدوى، والتخلص من المناديل المستخدمة بشكل دوري، إضافة إلى التغذية السليمة، وشرب السوائل بصورة مستمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك