فريد زهران: يجب استغلال جاليتنا بالخارج لبناء لوبي يخدم مصالحنا بأمريكا ودول الغرب - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريد زهران: يجب استغلال جاليتنا بالخارج لبناء لوبي يخدم مصالحنا بأمريكا ودول الغرب

محمد شعبان
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 3:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 3:04 ص

أكد المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رفضه الكامل لمقترح إقامة دولة فلسطينية على أراضي سيناء، قائلا: «النظرية السياسية التي تدعي بأن أمريكا تسيطر على 99 % من أوراق اللعبة، أنا ضدها تماما، حتى وإن كان لها نصيب من الصحة في فترة تاريخية سابقة؛ فإن الأمر لم يعد كذلك الآن ».

ودعا خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إلى إقامة تكتلات دولية على غرار حركة عدم الانحياز، قائلا: «بالماضي كان هناك تكتلات للجنوب الفقير تلعب دور الضاغط على السياسة الدولية، يجب أن نبني تكتل من هذا النوع».

وأضاف أن إنشاء لوبي مصري داخل الولايات المتحدة الأمريكية يقع على رأس أولوياته، قائلا: «لدينا في أمريكا مليون مصري، ثاني أقوى لوبي في أمريكا من الأرمن نصف مليون فقط، أي نصف عددنا، إسرائيل نجحت في عمل لوبي صهيوني قوي يؤثر على السياسات الأمريكية، لازم نبني لوبي مصري في أمريكا وفرنسا وألمانيا».

وشدد على ضرورة محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية، داعيا إلى إعادة وتحسين العلاقات الدولية مع إيران وتركيا، قائلا: «مصر وتركيا وإيران والخليج، أصل المنطقة وعمودها الفقري، لا بد أن تكون العلاقات مبنية على تفاهمات عميقة، لا يدخل بيننا أي عدو أو خصم يستهدف أن يفرقنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك