بينانس للعملات الرقمية تعتزم بدء العمل في تايلاند بعد دفع 4.3 مليار دولار في غرامات أمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بينانس للعملات الرقمية تعتزم بدء العمل في تايلاند بعد دفع 4.3 مليار دولار في غرامات أمريكا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 9:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 9:46 ص

تحاول شركة تداول العملات الرقمية بينانس هولدنجز طي صفحة مخالفاتها التي كبدتها غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار في الولايات المتحدة، واختبار نشاطها مجددا في الولايات المتحدة، حيث تعتزم بدء مشروع جديد لها بالاشتراك مع أحد أغنى أغنياء آسيا.

وحصلت الشركة الجديدة التي أسستها بينانس، بالاشتراك مع شركة جلف إنيرجي ديفلوبمنت المملوكة للملياردير ساراته راتانافادي  على التراخيص اللازمة؛ لبدء العمل في تايلاند، لكن اعتراف بينانس في الأسبوع الماضي بالذنب وموافقتها على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار؛ لإنهاء تحقيقات الفساد معها في الولايات المتحدة يثير الشكوك حول  منصتها المحلية لتداول الأصول الرقمية في تايلاند، بحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء.

ومن ناحيته، يقول ساراته، إنه اختار بينانس نظرا لمكانتها الرائدة في سوق تداول العملات الرقمية، مضيفا أن هيئة الأوراق المالية والتداول التايلاندية "صارمة جدا"، وطرحت الكثير من الأسئلة بما في ذلك أسئلة عن بينانس قبل منحها الترخيص للشركة الجديدة.

ومن المتوقع أن تبدأ منصة شركة جلف بينانس العمل في يناير المقبل.

وبحسب الإفصاحات السابقة تمتلك شركة جلف إنيرجي 51% من أسهم الشركة الجديدة في حين تمتلك بينانس الجزء الباقي.

وفي يونيو الماضي، أطلقت هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية؛ تحقيقا قانونيا ضد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم "بينانس".

وقالت الهيئة، إن بينانس تنفذ تعاملات وخدمات مالية بصورة غير قانونية دون الحصول على التراخيص اللازمة، متهمة  شانجبنج شاو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة  بالخداع وتعارض المصالح وتهم أخرى.

وقال جاري جينسلر رئيس هيئة الأوراق المالية: "من خلال 13 اتهاما ندعي أن شاو وبينانس انخرطا في إدارة شبكة موسعة من الخداع وتضارب المصالح وغياب الإفصاح والتهرب المحسوب من القانون".

وقال جروبر جروول مدير إدارة إنفاذ القانون في الهيئة: "ندعي أن شاو وبينانس  لا يعرفان فقط قواعد الطريق، وإنما اختارا بشكل واع  تجنبها، ويضعان العملاء والمستثمرين في دائرة الخطر، ويبذلان كل الجهد لتعظيم أرباحهما".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك