الليلة.. أميرة سيد مكاوي ضيف برنامج أغاني منسية بإذاعة القاهرة الكبرى - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. أميرة سيد مكاوي ضيف برنامج أغاني منسية بإذاعة القاهرة الكبرى


نشر في: السبت 30 مارس 2024 - 5:42 م | آخر تحديث: السبت 30 مارس 2024 - 5:43 م

تستضيف الإعلامية سحر الجمل، في برنامجها "أغاني منسية" في فترة خيمة رمضانية على إذاعة القاهرة الكبرى، بالثانية عشر منتصف ليل اليوم السبت، أميرة سيد مكاوي ابنة المطرب وشيخ الملحنين الراحل سيد مكاوي.

وتتناول الحلقة حديث عن مشوار سيد مكاوي الفني، ومشاركاته في حفلات ليالي أضواء المدينة، وحكاية أول أغنية قدمها، ورحلته فى غناء الرباعيات مع صلاح جاهين، وإذاعة عدد كبير من الرباعيات.

كما تتضمن الحلقة إذاعة مجموعة نادرة من الرباعيات المغناة بصوت مكاوي وجاهين.

فيما يتناول الحوار أيضا محطات الموسيقار الراحل في عالم المسحراتي مع الشاعر فؤاد حداد، فضلا عن تحدث أميرة سيد مكاوي عن علاقتها بوالدها وطقوسه مع العائلة في رمضان، ودورها في الأسرة، هي وشقيقتها السفيرة إيناس مكاوي في رمضان، وذكرياتهما مع والدهما في تسجيل وتصوير عدد كبير من الأغاني.

ويتخلل اللقاء تقديم عدد من الأغاني النادرة والمنسية التي أصبحت في طي النسيان، أو الأغاني المعروفة التي كانت محققة شهرة وقت إذاعتها ولكنها لم تعد تذاع كثيرا، والتي منها "بقى هي ديه المحبة، الأرض بتتكلم عربي، أغنية العمال، مصر مصر دائما مصر، أنا كل ما أقول، ياللى تحب الفن، سميعة أب عن جد، مش كتير على قلبى يفرح غناء فايزة أحمد، كل مرة أودعك، القاهره في ألف عام، باب الخلق".

ويذاع أغاني منسية مجموعة من الرباعيات النادرة مثل "ياللا نتقابل سوا، كان فيه زمان يا حبيبى، في يوم صحيت، البيانولا، ده أنا مرة دعوني فى شغل، علمتينى الحرف، يا ملونين البيض فى شم النسيم وغيرها".

وتتضمن الحلقة حديث عن تجربته في تترات مسلسلات الإذاعة المغناة، حيث يعد مكاوي أول ملحن يطرح فكره تتر المسلسل المغنى، مثل تتر مسلسل شنطة حمزة، وحكايات حارتنا، وغيرها.

يذكر أن الموسيقار سيد مكاوي ولد في ٨ مايو عام ١٩٢٨، وتوفي في ٢١ أبريل ١٩٩٧ مواليد بور سعيد.

برنامج أغاني منسية في خيمة رمضانيه إعداد وتقديم الكاتبة الصحفية سحر الجمل، وهندسة إذاعية غادة جمال الدين، ويذاع سهرة السبت من كل أسبوع في رمضان وتتر البداية والنهاية للبرنامج بصوت الإعلامية إيناس جوهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك