رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2022 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2022

   الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومي - أرشيفية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومي - أرشيفية
صلاح عزازي
نشر في: الإثنين 30 مايو 2022 - 7:17 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2022 - 7:23 م

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2022، ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الذى سنشير إليه فى السطور التالية، حيث يترقب الآلاف من المواطنين معرفة آخر المستجدات المتعلقة بأسماء الفائزين ومواعيد السفر.

وسبق أن تقدم إلى قرعة الحج السياحي، 68 ألفًا و660 متقدما بينهم 9345 متقدما للحج السياحى مستوى 5 نجوم، بلغ إجمالى عدد المتقدمين للمستوى الاقتصادى 59315.

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2022

كما سجلت 1700 شركة لتنظيم رحلات الحج، بينهم 1685 شركة قامت بإدراج طلبات على البوابة الموحدة للحج، بواقع 328 إجمالى عدد الشركات التى أدرجت طلبات للمستوى الخمس نجوم، و1357 إجمالى عدد الشركات التى أدرجت طلبات للمستوى الاقتصادي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي

وتسهيلًا على المواطنين الراغبين فى معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي، أتاحت الوزارة ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية للشركات السياحية، والذى يمكن الوصول إليه من هنــــــــــــــــــا.

هذا وتبدأ مناسك الحج في الثامن من شهر ذي الحجة، حيث يقوم الحاج بالإحرام، ثم التوجه إلى مكة ليقوم بطواف القدوم.

ومن ثم يتوجه الحاج إلى منى لقضاء يوم التروية ثم الذهاب إلى عرفة لقضاء يوم عرفة، بعد ذلك يرمي الحاج الجمرات في جمرة العقبة الكبرى، ويعود إلى مكة ليقوم بـ طواف الإفاضة، ثم يعود إلى منى لقضاء أيام التشريق.

اقرأ أيضًا: النواب يوافق على قانون بوابة الحج في مجموعه

والحج في الإسلام، هو حج المسلمين إلى مدينة مكة في موسم محدد من كل عام، وله شعائر معينة تسمى مناسك الحج، وهو واجب لمرة واحدة في العمر لكل بالغ قادر من المسلمين، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام،

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك