مدير أمن المنيا يحتوي أزمة تعدي ضابط على محامٍ: إحالة الواقعة للتحقيق - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير أمن المنيا يحتوي أزمة تعدي ضابط على محامٍ: إحالة الواقعة للتحقيق

المنيا – ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:19 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:19 م

تمكن اللواء حسن سيف، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن المنيا، من احتواء أزمة وغضب المحامين بعد استدعاء ضابط شرطة متهم بالتعدي على أحد محامي ملوي داخل محكمة ملوي الجزئية.

تلقى مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ملوي بتقدم طارق فودة نقيب محامى المنيا، بصفته، ومحاميا عن المحامي ياسين صلاح، الذي تعرض للضرب والاعتداء من قبل ضابط شرطة برتبة نقيب «بيشوي ع.»، أثناء تواجده لأداء عمله داخل محكمة ملوى الجزئية.

وشهدت محكمة ملوي الجزئية تجمع عدد كبير من المحاميين من مختلف المحافظة، وطالبوا النقابة بدور هام وحيوى لوقف تجاوزات بعض رجال الشرطة.

وقال الدكتور رجب التوني، المحامي، إن "هذه الواقعة ليست الأولى في محافظة المنيا، ونحن في انتظار قرار النيابة العامة ضد الضابط المتهم، فحصانتنا نحن كمحاميين هى حصانة للمواطن، ولا يصح أن نتعرض لهذه الانتهاكات، ولو حدث بالفعل فما حال المواطن الفقير الذي لا صوت له".

وأضاف مجدي رسلان، المحامي ومسؤول لجنة الحريات بنقابة المحاميين، أن "المحامي المجنى عليه أكد لهم وفي محضر الشرطة، أن الضابط قام بالاعتداء عليه بالضرب وقذفه بكوب قهوة فارغ في وجهه، أثناء تواجده داخل محكمة ملوي الجزئية، ما تسبب في إصابته، وهذا لا يليق بمهنة الدفاع عن الحقوق والحريات".

وأوضحت التحريات، أن "مشادة وقعت بين الطرفين إثر محاولة المحامي إدخال أطعمة ومشروبات لأحد موكليه وهو متهم في قضية سلاح، الأمر الذي رفضه الضابط تنفيذًا للتعليمات فقام المحامي بإلقاء المواد في وجهه ونشبت على إثر ذلك المشادة".

وأكد مدير أمن المنيا، أنه "تمت إحالة الأمر برمته إلى النيابة العامة، ونحن ملتزمون بما تسفر عنه تحقيقات النيابة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك