اتهام الرئيس البرازيلي السابق «لولا دا سيلفا» بمحاولة عرقلة عمل القضاء - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتهام الرئيس البرازيلي السابق «لولا دا سيلفا» بمحاولة عرقلة عمل القضاء

الرئيس البرازيلي السابق «لولا دا سيلفا»
الرئيس البرازيلي السابق «لولا دا سيلفا»
الفرنسية
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 10:17 ص | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 10:17 ص
أعلنت نيابة برازيليا لوكالة "فرانس برس"، أن الرئيس اليساري السابق "لويس ايناسيو لولا دا سيلفا"، (2003-2010)، اتهم بعرقلة عمل القضاء في إطار التحقيق في فضيحة الفساد في شركة النفط الوطنية "بتروبراس".


وقالت مسئولة في النيابة لـ"فرانس برس"، إن "لولا" اتهم بسبب محاولة عرقلة عمل القضاء في اطار التحقيق في عملية "التنظيف السريع" المرتبطة ببتروبراس، وهي المرة الأولى التي توجه فيها تهمة إلى الزعيم اليساري البرازيلي في اطار شبكة الفساد في شركة بتروبراس.

وكلفت هذه القضية، الشركة الكبيرة في البلاد أكثر من ملياري دولار، وقد استفاد من الشبكة عشرات السياسيين وعدد من الأحزاب ومتعهدين ومدراء في المجموعة النفطية.

ووجه القضاء البرازيلي اتهامات إلى 6 شخصيات أخرى متورطة في هذه القضية، بينهم المصرفي "اندريه ايستيفيس"، ومربي الماشية، وصديق "لولا"، "جوزي كارلوس بوملاي"، والممثل السابق لحزب العمال في مجلس الشيوخ "ديلسيديو دو امارال".

وأكد محامي "لولا"، في مكتب "تيخيرا"، "مارتنز وابوغادوس"، أن "لولا" أوضح كل شيء لمدعي عام الجمهورية، وأكد أنه لم يتدخل يوما أو يحاول التدخل في تصريحات مرتبطة بعملية "التنظيف السريع".

وأعلن محامي "لولا" في لندن، أنه قدم طلبا إلى لجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف، لإدانة تجاوزات السلطة حياله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك