عن الاهتمام بالتعليم قبل الثقافة.. «النمنم»: حديث جيد شكلا وخطير مضمونا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن الاهتمام بالتعليم قبل الثقافة.. «النمنم»: حديث جيد شكلا وخطير مضمونا

حلمي النمنم - وزير الثقافة
حلمي النمنم - وزير الثقافة
محمود محمد علي
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 6:07 ص | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 6:07 ص
قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن فكرة ربط الاهتمام بالحركة الثقافية بعد الانتهاء من تطوير التعليم فكرة خاطئة تمامًا، متابعًا: «هذا الحديث شكله جيد لكن مضمونه خطير، لأن في ناس متسربين من التعليم، هل هذا يعني أننا لا نقدم لهم الثقافة أو نهملهم».

وأضاف «النمنم» خلال لقائه ببرنامج «ممكن» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الجمعة، أن التعليم ضرورة مهمة وتؤسس الفرد لتلقي الثقافة وتساهم في توسيع مداركه، إلا أنه في نفس الوقت يجب الاهتمام بمن لم يتلقوا تعليما من الأساس، مؤكدًا أن فكرة تطوير الحركة الثقافية قد تساعد في عمليات تطوير التعليم، ولا يوجد مانع لمواصلة حركة التطوير في الاتجاهين في نفس الوقت.

وعن مبادرة مليون قارئ التي أطلقها حاكم إمارة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، أوضح وزير الثقافة أن مصر ليس بها مبادرة بنفس الاسم، إلا أن الحركة الثقافية في مصر أفضل بكثير، وذلك مثبت بالأرقام والدلائل، مشيرًا إلى تسجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب زيارة 3 مليون مواطن، بالإضافة لإقامة 26 معرضا آخر للكتاب في محافظات مختلفة.

وأكد أن عدد الزيارات في معرض الكتاب الأخير يدل على تقدم الحركة الثقافية وحركة النشر، متابعًا: «حركة النشر في مصر تسير بشكل جيد ونأمل في زيادتها أكثر وعودة الثقافة المصرية لمكانتها الطبيعية، والتي من المفترض أن تكون أكبر مما هي عليه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك