التعليم العالي: لا زيادة في مصروفات الجامعات الحكومية.. و5% لـ«الخاصة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: لا زيادة في مصروفات الجامعات الحكومية.. و5% لـ«الخاصة»

الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:47 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:47 م

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لا زيادة في مصروفات الجامعات الحكومية، وإن الجامعات الخاصة ملزمة بالنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وهي 5%، لافتا إلى أن هناك لجنة متخصصة ومستشارين يعملون على مراجعة عمل الجامعات.

وأضاف الشيحي، في بيان رسمي له اليوم الجمعة، أن الجامعات الخاصة هي أحد أضلاع التعليم الجامعي في مصر، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية لا تهدف إلى الربح ولكنها تعمل لخدمة الطلبة المصريين.

من ناحية أخرى، قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف على التنسيق، إن الوزارة قررت مد فترة التحويلات بين طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الشهادات الفنية حتى يوم الثلاثاء المقبل، بعد أن كان مقررًا لها أن تنتهى وتعلن نتيجتها أمس الخميس.

وأوضح عطا، أن هذا المد جاء بقرار من الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حفاظًا على مستقبل الطلاب والطالبات ورغبة منه في تقليل اغتراب طلاب التنسيق، ومراعاة للظروف الخاصة بالطلاب سواء السفر أو عدم معرفتهم بالتعامل مع موقع التنسيق على شبكة الإنترنت.

وأشار إلى أن القطاع يعمل على طمأنة الطلاب وأولياء أمورهم، ويحاول إنجاز مهمة تنسيق الرغبات محققًا أعلى درجة رضا من جانب الطلاب وأولياء أمورهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك