أجواء بغدادية في ليلة طرب عراقية على اثير صوت العرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجواء بغدادية في ليلة طرب عراقية على اثير صوت العرب

اجواء بغدادية في ليلة طرب عراقية على اثير صوت العرب
اجواء بغدادية في ليلة طرب عراقية على اثير صوت العرب

نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 5:55 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 10:19 ص
على وقع كلمات الشاعر العراقي الدكتور عصام البرام مستشار قطاع الإعلام بجامعة الدول العربية ، وفي اجواء من الطرب الأصيل احيت إذاعة "صوت العرب"، ليلة عراقية في اطار الليالي العربية التي تقيمها شهريا.

الليلة العراقية التي إذيعت مساء أمس الجمعة، شهدت إلى جوار ألقاء البرام عددا من قصائده التي تقطر حنينا للعراق وبغداد، عزفا على العود من الشاب يوسف عباس الذي حاز على اعجاب الحضور في الليلة التي شارك فيها الإعلاميان منال هيكل أحمد البوهي، وامتدت لنحو ساعتين كاملتين داخل استديو 45 ببمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

الحفل الذي اخرجه هاني فؤاد، تضمن أيضا تأدية الفنان فاضل جعفر عددا من الاغنيات التراثية العراقية التي تغنت إحداها بجمال بغداد، فيما جرى حوار شيق بين الكاتبة والناقدة العراقية لينا مظلوم والفنان راسم منصور بشأن حياة الفنان العراقي الأشهر ناظم الغزالي، فضلا عن مناوشات سياسية جرت بين الطرفين حول هوية العراق.

الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة "صوت العرب" كشفت خلال الليلة ولأول مرة عن اتفاق مع اتحاد الإذاعات العربية على إذاعة الليالي العربية التي تنظمها "صوت العرب" عبر اثير الإذعات المنضوية تحت لواء الاتحاد في 22 دولة عربية، لافتة إلى أن الليلة المقبلة ستكون ليلة فلسطينية وتذاع بمناسبة الاحتفال بعيد إذاعة "صوت فلسطين".

وبدأت "صوت العرب"، تقديم الليالي الغنائية الفنية العربية اعتبارا من الشهر الماضي، بتقدم ليلة ليبية .

ومن جانبه وصف الخبير الشئون الاستراتيجية الدكتور إبراهيم الغزاوي الفن والاعمال الفنية بالقوى الهادرة وليس القوى الناعمة ، كونها تحدث مفعولها في عمليات التغيير بشكل عميق، رابطا بين الفنون وأدوات الدفاع عن قضايا الأمن القومي العربي بمفهومها الاستراتيجي.

الزميل طلعت إسماعيل مدير تحرير الشروق، عبّر خلال الحفل الذي أداره الإعلامي محمد عبد العزيز عن ثقته في قدرة البلدان العربية على مواجهة تحديات اللحظة الراهنة بفضل امتلاكها مقومات القوة الكامنة في جيناتها باعتبارها تنتمي إلى حضارة عريقة ولدت لتبقى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك