محافظ جنوب سيناء يستعرض الرؤية التنموية والمخطط الاستراتيجي لشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يستعرض الرؤية التنموية والمخطط الاستراتيجي لشرم الشيخ

رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:55 م

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمهندس علاء عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، اليوم الأربعاء، الجلسة التشاورية الثالثة، لعرض الرؤية التنموية والمخطط الاستراتيجي لمدينة شرم الشيخ، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، ورانيا هدية، مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، و مستشار المحافظ للتخطيط العمراني، والأطقم الفنية المعاونة، و لفيف من الخبراء والاستشاريين في القطاعات المختلفة.

واستعرض الدكتور حسانين أبو زيد، رئيس فريق العمل، الدراسات والتحليلات وسيناريوهات البدائل المقترحة، لتحقيق الرؤية التي شملت ركائز تنموية، بهدف جودة واستدامة الحياة في المدينة، والمشروعات التنموية المختلفة والخطة الاستثمارية للمدينة حتى 2045، محددًا دور كل من القطاع الحكومي والخاص في تحقيق تلك الخطة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن الرؤية التنموية لمدينة شرم الشيخ ستحولها لبوابة شرقية عالمية وإقليمية لمصر، ومقصد سياحي عالمي يتسم بالمرونة، والقدرة على مواجهة القضايا والتحديات المحلية والإقليمية، لوضع المدينة في مصاف المدن العالمية السياحية الخضراء ذات الأنشطة والاقتصاد المتعدد.

وأشاد المحافظ بالتعاون بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمحافظة، وسرعة الاستجابة لإصدار توصيف متكامل لكل مشروع من المشروعات المقترحة، وإعداد دراسات الجدوى، والعائد على الاستثمارات المطلوبة من قبل المحافظة.

وأكد المهندس علاء عبد الفتاح، رئيس الهيئة، أهمية المشروع والاهتمام الذي توليه الوزارة للمشروع، من أجل تحقيق الرؤية التي جرى التوصل إليها.

وأوضح باسم فهمي، مدير برنامج التخطيط الاستراتيجي والتنمية العمرانية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أهمية المخرجات التي نتجت من الدراسة، وارتباطها طول الوقت بتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، والأجندة الحضرية الجديدة ضمن خطة ورؤية مصر 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك