«فتح»: اعتراف السويد بالدولة الفلسطينية يمنحنا دعما في مواجهة إسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فتح»: اعتراف السويد بالدولة الفلسطينية يمنحنا دعما في مواجهة إسرائيل

الرئيس الفلسطيني، عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني، عباس أبو مازن
سناء حسين
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 11:00 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 11:00 م

أشاد مفوض العلاقات الخارجية بحركة فتح، نبيل شعث، بدور دولة السويد واعترافها بدولة فلسطين، متابعا: "يوجد أكثر من عشر دول أوروبية تريد الاعتراف بفلسطين لكنها تحتاج دولة أوروبية تشجعها".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" الذي يعرض على فضائية "سي بي سي إكسترا"، الخميس، أن "اعتراف السويد بدولة فلسطين يساوي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، كما يعطي الشعب الفلسطيني دعما دوليا في مواجهته مع اسرائيل"، حسبما قال.

وأوضح أن إسرائيل تصادر الأراضي الفلسطينية؛ من اجل خلق بؤر استيطانية وخاصة في القدس القديمة؛ في محاولة منها لتعطيل عملية المفاوضات الجارية.
وتابع: «عندما تتوالى هذه الاعترافات مثلما قامت به السويد، سيفتح الباب لباقي الدول الأوروبية، ولكننا لا نستطيع الانتظار ولابد من التحرك سريعا لمواجهة إسرائيل»، حسب تعبيره.

وبالحديث عن أداء الصلاة غدا بالمسجد الأقصى، أجاب: «لا أعلم ما إذا ستوافق إسرائيل بقيام الصلاة غدا أم لا، ومن الممكن أن تسمح فقط لمن يتجاوز الـ50 عاما من الرجال»، مؤكدًا وجود «مؤامرة» على كل المساجد والكنائس في القدس من جانب إسرائيل، حسبما قال.

جدير بالذكر إعلان وزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم، صباح اليوم الخميس، اعتراف بلادها رسميا بالدولة الفلسطينية، كبادرة دعم دولية للقضية الفلسطينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك