الجنيبي: العلاقات الوثيقة والراسخة بين مصر والإمارات وصلت إلى مستوى استراتيجي يحتذى به - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 1:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الجنيبي: العلاقات الوثيقة والراسخة بين مصر والإمارات وصلت إلى مستوى استراتيجي يحتذى به

أ ش أ
نشر في: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 2:11 م

أكد السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن العلاقات الوثيقة والراسخة التي تربط مصر والإمارات في تطور وتنامي مستمر، ووصلت لمستوى استراتيجي يحتذى في العلاقات بين الدول.
وقال إن من أكبر المؤشرات والشواهد على قوة هذه العلاقة هو التواصل والتشاور المستمر والزيارات المُتبادلة والمتكررة على المستوى الرئاسي، بالإضافة للقاءات المتبادلة بين الوزراء في البلدين، وهذا ما يؤكد على عمق علاقة الود والتآخي بين قيادات البلدين.
جاء ذلك في كلمة السفير الجنيبي خلال الحفل الذي أقامته سفارة الإمارات بالقاهرة بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين، حضره عدد كبير من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والسفراء العرب والأجانب، وكبار رجال السياسة والاقتصاد والفكر والإعلام.
كما حضر الحفل ممثلي شيخ الأزهر الشريف والكنيسة المصرية ومحافظ القاهرة والمنيا والدقهلية والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والدكتور وطارق عامر محافظ البنك المركزي.
وبين السفير الجنيبي في كلمته المستوى غير المسبوق في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيرا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تطورا متناميا في زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية بمصر والتي بلغت نحو 6.6 مليار دولار، وهو ما جعل الإمارات الشريك الاستثماري الأول دوليا وعربيا لمصر وفق بيانات الهيئة العامة للاستثمار، كما أن هناك تزايد متواصل في مستويات التبادل التجاري، وهو ما يعد شاهدا قويا ومؤشرا صادقا على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات.
وتابع السفير جمعة الجنيبي أن يوم الثاني من ديسمبر من كل عام يمثل بالنسبة لمواطني الإمارات والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات التنموية والحضارية التي حققتها الإمارات بجهودهم المخلصة.
وأوضح السفير الجنيبي أن احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 47 لها أهميتها بسبب تزامنها مع إعلان عام 2018 بـ "عام زايد".
وتقدم السفير الجنيبي بالتهاني إلى الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك