ضبط 4000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم لبيعهم بالسوق السوداء في الدقهلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 4000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم لبيعهم بالسوق السوداء في الدقهلية

أرشيفية
أرشيفية
نعمان سمير
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:15 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:15 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار حملات الرقابة التموينية والصحية والبيئية على المنشآت الصناعية والبترولية ومحلات البيع للسلع بمختلف أنواعها، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بالفساد والتلاعب في تداول السلع بالأسواق ومحلات بيع جميع أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع.

وأضاف "مختار"، أن تكثيف الحملات يستهدف ضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار والاتجار في السوق السوداء.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات، مشيرًا إلى شن حملات تموينية وصحية وبيئية مشتركة على محطات البنزين، والمنشآت الصناعية، والمحلات والأسواق، والمخازن.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 4000 لتر سولار وبنزين مدعومة تم تجميعهم للاتجار بهم في السوق السوداء، كما تم تحرير 22 محضر مخالفة تموينية وصحية وبيئية
شملت محاضر نقص في الاشتراطات الصحية والبيئة، وعدم إعلان الأسعار وعدم حمل شهادات صحية بعدد من المنشآت بالمنطقة الصناعية بالعصافرة بمركز المطرية، وتقرر إحالة جميع محاضر المخالفات للنيابة العامة.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بناءً على التقرير الذي عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين، بنتائج حملات التموين التي تم تنفيذها على عدد من محطات تموين السيارات لمعرفة مدى التزامهم بالأسعار المقررة وبالقرارت و القوانين التموينية.

واوضح وكيل وزارة التموين، أنه تم تحرير محضر لمسؤول محطة تموين السيارات بناحية الطريق السريع لمخالفته القانون وحيازته وتجميعه 3 آلاف لتر سولار لبيعهم في السوق السوداء.

كما تم تحرير محضر آخر لمسؤول محطة بترول لتموين السيارات بناحية الطريق السريع لمخالفته القانون، وحيازته وتجميعه ألف لتر بنزين 80 لبيعهم في السوق السوداء.

وأوضح رئيس مركز ومدينة المطرية، أن الحملة التي تم تنفيذها على مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالعصافرة تمت بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، ومكتب الأمن الصناعي بالمطرية، والصحة والتموين والطب البيطري والبيئة،
حيث تم المرور على 53 منشأة.

وتم تحرير 7 محاضر صحية لعدم حمل شهادة صحية ونقص الاشتراطات الصحية، وتم إعدام 314 كيلو جرام أغذية متغيرة في خواصها الطبيعية، وتحرير 3 محضر إشغال طريق عام بالمخالفة لأحكام القانون، وتحرير 7 محاضر بيئية بالمخالفة لأحكام القانون، وتحرير 4 محضر تموينية لعدم إعلان أسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك