محافظ القاهرة يحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:43 م

قال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إن العاصمة تفقد يوميًا ما يقرب من مليون متر مكعب من المياه، وهو استهلاك مبالغ فيه خاصة من الكافيهات والمحلات، مضيفًا: «حرام اللي بيحصل، ده إسفاف وربنا هيحاسبنا على المياه اللي بتضيع دي».

وأضاف المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، أن حملة «خليك زي آدم.. مترميش حاجة على الأرض»، شهدت تكاتف كبير من مختلف المديريات الخدمية التابعة للمحافظة، خاصة مديرية «التربية والتعليم، والشباب والرياضة»، مشيرًا إلى وجود سلوكيات سيئة من بعض المواطنين يصطحبها عدم الاكتراث لنظافة البيئة، معربًا عن غضبه، قائلًا: «روحوا شوفو دول الخليج.. أنا مش لاقي وصف يعبر عن اللي بيحصل في شوارع القاهرة».

ومن جانبه، طالب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية اللواء أحمد تيمور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي مصطفى الشيمي، بالتدخل لحل أزمة نقص أغطية البالوعات بعدد من المناطق بحي شرق وغرب مدينة نصر والنزهة ومصر الجديدة، مؤكدًا أن منطقة عزبة الهجانة ومدينة نصر بها مشاكل كبيرة، مطالبًا بضرورة التدخل السريع لحلها.

وقال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي مصطفى الشيمي، إن هناك مصنعين تم إنشائهما بحي المقطم بجنوب القاهرة؛ لإنتاج وتحقيق الاكتفاء من أغطية البالوعات، وسيتم التحرك فورًا تجاه المنطقتين المذكورتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك