الجزائر تشارك في ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجزائر تشارك في ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة


نشر في: الخميس 31 يناير 2019 - 3:43 م | آخر تحديث: الخميس 31 يناير 2019 - 3:43 م

تشارك دولة الجزائر في الدورة الثالثة من ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة بمسرحية "محاكمة" إنتاج االمسرح الوطني الجزائري، بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للمعوقين.

العرض سيناريو رازق محمد نبيل، وتصوير داوي ايمان، وبطولة فاطيمة رباحي، وبلعوي سعيدة، وغياط شيما، وإخراج جمال قرامي، كما يشارك في المسرحية 12 ممثلا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتناول العرض الدرامي قصة أحمد ومريم، الشابان المعوقان اللذان أحبا بعضهما البعض منذ الصغر، لكن سرعان ما يواجهان مشاكل عائلية بعد أن يرفض أهل مريم تزويجها له بحجة أن أحمد نصف إنسان ويعيش على كرسي متحرك.

ملتقى "أولادنا" ينطلق في 15 فبراير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئاسة سهير عبدالقادر، وبمشاركة 37 دولة بفرق استعراضية وفنون تشكيلية وأفلام سينمائية وعروض مسرحية.

يذكر أن الملتقى تقيمه مؤسسة "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة، بدعم من وزارات الشباب والثقافة والسياحة والهجرة والتضامن الاجتماعي، ويرعى الملتقى مجموعة من المؤسسات، منها: مؤسسة ساويرس، و"برزينتيش" للدعاية والإعلان، و"يونسيف"، وأكاديمية الفنون، ومجموعة قنوات "دي ام سي"، ونقابة المهن السينمائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك