شقيق «عامل الكويت»: «مش هنقبل بتعويض والعين بالعين» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شقيق «عامل الكويت»: «مش هنقبل بتعويض والعين بالعين»

شقيق «عامل الكويت»: «مش هنقبل بتعويض والعين بالعين»
شقيق «عامل الكويت»: «مش هنقبل بتعويض والعين بالعين»
كتب - أحمد بُريك
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 1:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 1:34 م

- وزير القوى العاملة: لن نقبل بإهانة أي مصري بالخارج
قال جمال أبو اليمين، شقيق أشرف الشاب المصري المعتدى عليه بالكويت بالضرب بعد تجريده من ملابسه، إن أخيه لا يزال رهن التحقيق وأخذ أقواله في الاعتداء عليه، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أي معلومات عنه سوى أنه موجود بمقر الأمن الوطني الكويتي على ذمة التحقيقات.

وأضاف جمال لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن الواقعة أهانت كل المصريين وتسببت في تدهور حالة والدته صحيًا وتم نقلها إلى المستشفى، قائلا: "مش هنقبل بتعويض مادي ولا حبس الجاني اللي بهدل أخويا والمصري اللي باعه بشكل حقير، لكن العين بالعين واللي عمله الراجل يتردله".

وانتقد ما اعتبره "تجاهلًا من الحكومة المصرية لقضية ابنها بالخارج، وإهانة جميع المصريين بعد تعريته وسبه وضربه أمام أعين العالم أجمع"، وقال إن "الوزير الوحيد في حكومة المهندس شريف إسماعيل الذي اهتم بالقضية هي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، التي زارت أسرة المصري، وتعهدت بمتابعة القضية وتوكيل محامي للدفاع عن حقه. الكويت اهتمت بالقضية أكثر من مصر".

في المقابل، قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن "الحكومة تتابع على مدار الساعة موضوع المواطن المصري المعتدى عليه بالكويت، من خلال المستشار العمالي بقنصلية مصر بالكويت"، مشيرًا إلى أنه وجه المكتب العمالي بمتابعة التحقيقات من خلال السفارة والقنصلية المصرية، لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الاعتداء المشين بعد إحالة المتهمين إلى النيابة العامة الكويتية، لحفظ حق المواطن المصري.

وأكد سعفان، أن الدولة لن تتخلى عن حق العامل المصرى وستتبع القانون والقضاء للحصول على حقه، قائلًا: "لن نقبل بإهانة أي مصري يعمل في الخارج، وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة شكاوى وهموم المصريين بالخارج"، مشددًا على أن "الوزارة لن تألو جهدًا في إعادة الحق للعامل المصري والانتصار لكرامة المصريين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك