كن واضحا.. نصائح لإنهاء العلاقة بطريقة ودية - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كن واضحا.. نصائح لإنهاء العلاقة بطريقة ودية

سمر سمير
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 1:15 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 1:21 م

يعد الانفصال هو أصعب جزء في العلاقة، سواء كانت العلاقة استمرت لفترة طويلة من الوقت أو كانت في المراحل الأولى، حيث تختلف طرق الانفصال باختلاف المشاكل والخلافات التي سببت الخلاف بين الطرفين، ومع ذلك يريد كلا منهما انفصالًا نظيفًا، وأن تستمر العلاقة بعد ذلك علاقة صداقة دون الشعور بالذنب تجاه الطرف الأخر.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" بعض النصائح لإنهاء العلاقة بطريقة ودية:

المواجهى بقرار الانفصال:
يميل الكثير من الأشخاص في الاستمرار في العلاقة خشية من إيذاء مشاعر الطرف الأخر أو مواجهته بقرار الإنفصال، ولكن تأجيل الانفصال سيجعل الأمر أكثر صعوبة وسيزيد من التوتر، لذلك عندما تعلم أنك لست سعيدًا بالطرف الأخر في العلاقة، عليك المواج

لا تلقي اللوم على الطرف الآخر:
تأكد من أنك لا نتهي العلاقة بإلقاء اللوم على شريكك في كل شيء، لأن بالتأكيد يجب أن تكون مخطئًا أيضًا في مرحلة ما من علاقتك، وتأكد أنك لست بحاجة إلى قبولها ولكن لا يجب أن تتركهم يشعرون بالذنب تجاه فشل العلاقة، لذلك أفضل طريقة لإنهاء ذلك سلميا هو الاعتراف بالأوقات الجيدة معا وذكر الخطأ الذي حدث.

قم بذلك شخصيًا:
لا تنفصل أبدًا عن طريق رسالة نصية أو مكالمة هاتفية أو عن طريق أحد الأصدقاء، لأن هذا سوف يؤدي إلى تفاقم الأمور، ويشعر الطرف الأخر أنه كان مخطئا عند بداية العلاقة، لذلك من المهم أن تكون متاحًا بشخصك عندما تنهي أي علاقة، ليس فقط لإعطاء المبررات التي يحتاجونها ولكن لإعلامهم بمدى أهمية استمرار العلاقة بشكل أخر بالنسبة لك.

كن واضحا بشأن السبب:
أهم جزء من الانفصال هو السبب وراء قيامك بذلك على الإطلاق، حيث يمكن أن يكون شريكك جاهلًا بما يجري داخل رأسك، لهذا السبب يصبح من المهم توضيح الأمور وإعطاء الأسباب الصحيحة لقرارك.

كن مستمعًا جيدًا ولا تهرب من المناقشة:
بالتأكيد، في وقت الانفصال، سيكون لدى شريكك الكثير ليقوله، لذلك من المهم أن تستمع إليهم، على الرغم من أنك قد تكون اتخذت قرارك، ولكن يجب عليك أن تسمع جانبهم من القصة أيضًا وأن تجعلهم يعرفون أن رأيهم وصوتهم يهمونك تمامًا.

لا تتركهم معلقين:
يعلم أحد الطرفين أن العلاقة لا تسير على ما يرام، وأن الانفصال هو القرار الصحيح، ولكن الأنانية تجعله يفكر في نفسه فقط ولا يواجه الطرف الأخر بقرار الانفصال، ويستمر في العلاقة وذلك دون مراعاة مشاعر شريك الحياة، وذلك لأن لديه حب إمتلاك لكل شئ حتى في الأشخاص، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الطرفين عند قرار الانفصال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك