سعفان: «لو ظهر إصابات بكورونا في مصانع الأغذية واتقفلت الناس هتجوع» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سعفان: «لو ظهر إصابات بكورونا في مصانع الأغذية واتقفلت الناس هتجوع»

فاطمة احمد كساب
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 2:11 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 2:50 م

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، بعض المصانع في مدينة العاشر من رمضان؛ للوقوف على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمدن الصناعية.

رافق الوزير، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر، واللواء صلاح عبدالله رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات النساجون الشرقيون، وعدد كبير من أصحاب المصانع ورجال الأعمال بالمدينة.

وخلال تفقده أحد مصانع الصابون، شدد سعفان على ضرورة التزام العمال بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، لافتا إلى أن عدم الالتزام بهذه الإجراءات سيؤدي إلى غلق المصانع وأخطرها مصانع الأغذية.

وتابع: "لو مصانع الأغذية أغلقت بسبب ظهور أي حالات كورونا.. الناس هتجوع"، منوها بضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها وزارة الصحة من جانب جميع أطراف العملية الإنتاجية.

كما شدد على ضرورة الحفاظ على حياة العمال، لافتا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال اتخاذ كل إجراءات الوقاية والاحتياطات المشددة لمنع انتشار الفيروس.

وتفقد سعفان أيضا إحدى الشركات للصناعات الغذائية، واطمأن على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما شدد على ضرورة حماية العمال قبل دخول العمل والخروج منه وضرورة ضمان التباعد الاجتماعي فيما بينهم حماية لهم ولأسرهم والمجتمع بشكل عام.

ونوّه بأهمية الصناعة ودورها المهم الذي تقوم به في الفترة الحالية وما قبلها وتوجيهات القيادة السياسية للاهتمام بقطاع الصناعة خاصة في تلك المرحلة المهمة التي تمر بها البلاد، مقترحًا تقسيم العمال بالمصنع لنظام ورديات واستبدال مصاريف النقل بتوفير أماكن إقامة للعاملين بمنطقة العاشر من رمضان بنظام التبادل كل 14 يوما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك