«عرض محاكاة» لافتتاح القناة فى سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عرض محاكاة» لافتتاح القناة فى سيناء

«عرض محاكاة» لافتتاح القناة فى سيناء
«عرض محاكاة» لافتتاح القناة فى سيناء
كتب- مصطفى سنجر وهدى الساعاتى ومحمد عبدالمجيد:
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 8:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 8:39 ص

• شاشة ليزر عملاقة تزين قايتباى بالإسكندرية.. و20 منطادا تحمل علمها بسوهاج.. ولافتات تهنئة بكفر الشيخ

قبل أيام من حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر له الخميس المقبل، كثفت المحافظات من استعداداتها للمشاركة فى فاعليات الافتتاح، وفيما قررت محافظة شمال سيناء عمل عرض محاكاة للاحتفال الرسمى فى أرض الفيروز، تخطط محافظة سوهاج، لتنظيم عرض بالمنطاد واللانشات.
وقال مصدر بمحافظة شمال سيناء: «إن خطة الاحتفال تبدأ منذ مطلع أغسطس وحتى موعد الاحتفال، على أن يتضمن الاحتفال تنظيم ماراثون مشى بمراكز الشباب، وسباق للدراجات وحفلات فنية على ساحل البحر، واحتفالات ترويحية داخل استاد العريش».
وتابع المصدر «سيتم تنظيم حفل كبير وسط مدينة العريش، بمشاركة جميع القيادات داخل المحافظة وقادة العمل التطوعى».

وفى منطقة الوسط، قال اللواء أيمن جبريل، رئيس مركز ومدينة الحسنة: «إن المدينة ستشهد احتفالات خلال الأيام القادمة بمشاركة شعبية وقيادات عسكرية، على أن يتم تنظيم مهرجان يشمل عروضا فنية وتراثية ورياضية ويصاحبها موسيقى عسكرية»، مضيفا أن «شباب المركز سوق يقدمون محاكاة للاحتفال الرئيسى الذى سيتم فى قناة السويس، وعمل طابور عرض».

وفى مدينة بئر العبد، قامت قيادات شعبية وقيادات من القوات المسلحة والشرطة المدنية، بعقد مؤتمرات للاحتفال بقناة السويس الجديدة، داخل القرى التابعة للمدينة.
وفى سوهاج، أعلن المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم، أن المحافظة تبدأ فى 6 اغسطس المقبل، الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، على أن يتم وضع 2 شاشة عملاقة بميدانى الثقافة والمحافظة- أكبر ميادين سوهاج، لعرض العد التنازلى لافتتاح القناة.
وأشار المحافظ، إلى أنه تم وضع 8 آلاف شعار لقناة السويس، وعلم مصر على الأعمدة بالمداخل والطرق الرئيسية والميادين والكبارى بمدينة سوهاج وعواصم المراكز، فضلا عن إطلاق 200 بالون يحمل علم القناة وعلم مصر.

وأوضح المحافظ، أنه من المقرر المشاركة بـ 20 منطادا أمام المنشآت السياحية والبنوك والمنشآت العامة والميادين، تحمل شعار قناة السويس الجديدة، ونشر 10 آلاف استيكر على المركبات والسيارات العامة بشعار القناة الجديدة فى مخلتف حافلات وشوارع أسيوط.
وأعلنت شرطة المسطحات المائية بسوهاج، عن عمل عروض مائية بطول نهر النيل بواسطة اللنشات المائية، التى تحمل أعلام مصر وقناة السويس والمحافظة، بداية من الساعة 9 صباح يوم الافتتاح وبمشاركة 20 لنشا.
ولفت عبدالمنعم، أنه تم ترشيح 30 فردا من فرقة الفنون الشعبية بسوهاج، كمساهمة من المحافظة للمشاركة فى الاحتفال، وتم إرسال الكشوف الرسمية والصور للمشاركة فى الاحتفال.

وفى الإسكندرية، قال مدير عام آثار الإسكندرية، محمد متولى السيد، إنه «تم وضع ليزر عملاق على مبنى قلعة قايتباى لعرض العد التنازلى لافتتاح قناة السويس الجديدة، على أن يعمل من الساعة السابعة مساء إلى الواحدة صباحا».
وأضاف السيد، أن القلعة وقع عليها الاختيار مع منطقتى برج القاهرة والأهرامات، لوضع الليزر على مبناها، مشيرا إلى أن القلعة شهدت أخيرا أعمال تطوير وصيانة بساحة قلعة قايتباى والطرق المؤدية لها كإحدى المناطق السياحية.
ولفت السيد، إلى أن إغلاق حى الجمرك للطريق المؤدى إلى القلعة أمام حركة السيارات والتاكسى والباعة الجائلين، ساهم بشكل كبير فى تجميل منطقة القلعة.

وانتشرت لافتات التهنئة بافتتاح قناة السويس الجديدة فى ميادين محافظة كفر الشيخ، ووضعت لافتة تهنئة بافتتاح القناة بميدان النصر، وعليها صورة المحافظ الدكتور أسامة حمدى، والرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأكد اللواء حسين الطاهر، السكرتير العام للمحافظة، أنه تم التنسيق مع كل المديريات والمصالح الحكومية والوحدات المحلية ومديرية أمن المحافظة، لتنظيم برنامج احتفالى ضخم يتناسب مع الافتتاح العالمى لقناة السويس الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك