برتوكول تعاون بين «الأعلى للإعلام» والجامعة الأمريكية لتدريب 50 صحفيًا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برتوكول تعاون بين «الأعلى للإعلام» والجامعة الأمريكية لتدريب 50 صحفيًا

كتبت ــ ليلى عبدالباسط:
نشر في: الإثنين 31 يوليه 2017 - 6:23 م | آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2017 - 6:23 م
- مكرم محمد أحمد يناشد رجال الأعمال والحكومة بالمساهمة فى تمويل الدورات التدريبية.. وأمين: مركز التدريب مزود بمقومات تكنولوجية تضاهى العالمية
وقع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، اليوم، برتوكول تعاون مع قسم الإعلام بالجامعة الأمريكية بهدف تدريب 50 صحفيا.

وقال رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، إن قسم الإعلام بالجامعة الأمريكية برئاسة الدكتور حسين أمين تقدم بمشروع لتدريب 50 صحفيا وإعلاميا «30 من الصحف القومية و20 من الخاصة» فى عدة تخصصات وأنشطة مهنية وإعلامية.
وأشار رئيس الأعلى للإعلام خلال لقائه برئيس قسم الإعلام بالجامعة الأمريكية والقائم على التدريب حسين أمين، بمقر المجلس، إلى توفير وسيلة مواصلات للمتدربين إلى مقر مركز التدريب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، لافتا إلى تسلم كل متدرب لجهاز «لاب توب» مع بداية الدورة التدريبية.
وأوضح مكرم أن سن المتدرب لا يتجاوز الـ35 عاما، بشرط الإجادة التامة للغة الإنجليزية، لافتا إلى مشاركة نقابة الصحفيين فى اختيار المرشحين لخوض التدريب لكن القرار النهائى فى الاختيار مخول للمجلس.
وناشد أحمد جميع المؤسسات الصحفية بالمساهمة فى الدورة التدريبية نظرا لأهميتها، مطالبا رجال الأعمال بالمساهمة فى تمويل مثل هذه البرامج التثقيفية، لما لها من إفادة مباشرة وتطور حقيقى للصحفيين والإعلاميين.
كما ناشد الحكومة بالمساهمة فى دعم البرامج التديبية بنسبة 50%، لأهميتها فى إعلاء شأن الصحافة قائلا: «الدورات تعد بمثابة نقلة مميزة فى مجال الصحافة والإعلام».
من جانبه قال رئيس قسم الإعلام بالجامعة الأمريكية والقائم على التدريب الدكتور حسين أمين، إن البرنامج التدريبى المعد يتواكب مع أحدث البرامج الموجوده فى المعاهد الدولية المرموقه المتخصصة فى تدريب الصحفيين، مؤكدا أهمية التزام المتدرب بالحضور للحصول على شهادة معتمدة من الجامعة الأمريكية، مشيرا إلى أن المركز المخصص للتدريب مزود بمقومات تكنولوجية تضاهى أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية فى التدريب الصحفى.
وأضاف أمين: «لن نبخل على البرنامج بأى وسيلة سواء مادية أو معنوية بهدف المساهمة فى دخول الصحفى فى عصر المعرفة والمعلومات»، مشيرا إلى أن عائد الدورة بالنسبة للوطن دفعنا إلى عدم الالتفات لارتفاع تكلفة البرنامج والحسابات المادية وبخاصة مع وجود شباب واعد لدية الرغبة والطموح فى المنافسة، مؤكدا الالتزام بتقديم أرقى مقومات العملية التدريبية الصحيحة التى تتواكب مع الصحافة العالمية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك