السجن المشدد 10 سنوات لـ«حسام أبو بخاري» وبراءة سيد مشاغب في اقتحام مبنى «الأمن الوطني» - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السجن المشدد 10 سنوات لـ«حسام أبو بخاري» وبراءة سيد مشاغب في اقتحام مبنى «الأمن الوطني»

كتب-أحمد الشرقاوي
نشر في: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 2:30 م

عاقبت المحكمة العسكرية، حسام أبو البخاري مذيع قناة الرحمة بالسجن المشدد عشر سنوات وذلك لاتهامه بالدعوة لاقتحام مبنى الامن الوطني في 2013.

كما عاقبت اثنين أخرين بالسجن 10 سنوات وبرأت كل من سيد مشاغب، قائد رابطة مشجعي نادي الزمالك (الوايت نايتس) وزميله في الرابطة طارق مساكن وخالد حربي وحازم محمد العيني كما قررت المحكمة معاقبة 9 هاربين بالسجن غيابيا 15 عاما.

وقالت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية إن حسام على محمد حجازى، الشهير بـ"حسام أبو البخارى"، وجه دعوة بعض المنتمين للتيارات الإسلامية والحركات الثورية عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى بشبكة الإنترنت "فيس بوك"، للتوجه إلى مقر قطاع الأمن الوطنى بمدينة نصر للتنديد بسياسة القطاع ومحاولة التعدى على مقره والعاملين به، بدعوى قيامهم بأعمال قتل واغتصاب أسر التيارات الإسلامية، بالإضافة لحث هؤلاء العناصر بعبارات تحريضية للقيام بأعمال عنف وشغب وتخريب مستغلاَ ما تشهده البلاد من ظروف أمنية وسياسية لإحداث زعزعة للاستقرار وإشاعة الفوضى وبث حالة من الفراغ الأمنى والإضرار بالأمن والسلام الأجتماعى للبلاد.

وأضافت التحقيقات قيام البخاري بالاشتراك مع سيد محمود جاب الله، الشهير بـ"خالد حربى"، محمد أسعد سعادة محمد، الشهير بـ"إسلام ساتو"، مصطفى مصطفى البدرى، هشام مصطفى العشرى، محمود فتحى بدر، بالتحريض على الأعمال المشار إليها على أن يتم تجمع المشاركين عقب صلاة العشاء أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

وأكملت أن المتهمين تحركوا من مكان تجمعهم فى مسيرة حتى مقر القطاع بمشاركة عناصر مؤيدة لتنظيم القاعدة تحمل لافتات للقيادى المتوفى أسامة بن لادن، وآخرى مدون عليها "كلنا أسامة بن لادن"، مرددين هتافات إسقاطية تجاه القيادة السياسية للدولة ورموز القوات المسلحة والداخلية والعاملين بقطاع الأمن الوطنى، ثم محاصرة مقر القطاع وكتابة بعض العبارات المسيئة على أسواره، كذا رسم نجمة داوود على حوائطه الخارجية.

استخدام العديد من المشاركين بذلك التجمع آلات حديدية لمحاولة كسر واقتحام أبواب القطاع وإطلاق شماريخ وألعاب نارية لداخل المبنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك