4 شركات مقاولات تستحوذ على 60% من رأسمال الشركة الوطنية للوحدات المتحركة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 شركات مقاولات تستحوذ على 60% من رأسمال الشركة الوطنية للوحدات المتحركة

يوسف مجدى:
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:54 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:54 م

تستحوذ اربع شركات على نسبة 60% من اسهم الشركة الوطنية لعربات السكك الحديدية وهى شركات سامكريت وحسن علام واوراسكوم للانشاءات والمقاولون العرب، مقابل 40% لكل من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادى تبعا لتصريحات مصادر حكومية.
قالت المصادر لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إن الاستثمارات المقرر ضخها فى الشركة الوطنية للوحدات المتحركة تبلغ 240 مليون دولار سيتم ضخها على مرحلتين خلال العامين المقبلين.
وأضافت أن دور الشركة الوطنية الحصول على تعاقدات من وزارة النقل بشأن تصنيع عربات القطارات ومترو الانفاق بهدف توفير احتياجات الهيئات التابعة لوزارة النقل مما يساهم بوقف الاستيراد من الخارج.
وذكرت أن الشركة الوطنية ستقوم بطرح مناقصات عالمية على الشركات الراغبة فى المنافسة على تصنيع العربات بداخل مصنع الوطنية للوحدات المتحركة.
اشارت إلى أن شركات ألستوم الفرنسية، وميتسوبيشى اليابانية، وهونداى الكورية، وترانس ماش الروسية، تستهدف المنافسة على مناقصات الشركة الوطنية لعربات السكك الحديدية.
وتعتزم هيئة الانفاق منح الشركة الوطنية عقد تصنيع 32 قطار مترو جديدا التى سيتم تشغليها على الخط الثالث للمترو.
كان مجلس الوزراء قد وافق على تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ وذلك بغرض القيام بتصنيع وإصلاحات عربات السكك الحديدية وإحلالها وتجديدها؛ بهدف توطين هذه الصناعة.
ونصَّ القرار على أن ذلك من خلال المساهمة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكلٍّ من صندوق مصر السيادى والقطاع الخاص، مع مراعاة وضع آلية تسمح لوزارة النقل بالتأكد من السعر العالمى للمنتج النهائى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك