فيديو.. المستشار القانوني للموسيقيين: الراب واقع.. مش عاوزين ندفن راسنا في الرمل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المستشار القانوني للموسيقيين: الراب واقع.. مش عاوزين ندفن راسنا في الرمل

علاء عامر
علاء عامر
هديل هلال
نشر في: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 8:43 م | آخر تحديث: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 8:43 م
قال المستشار علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، إن أغاني الراب لها طبيعة خاصة بالموسيقى تعتمد على استخدام جهاز الـ«DJ» وليس الفلاشة، موضحًا أن مطرب الراب «ويجز» و«عفرتو» ليسوا أعضاء بالنقابة ولكن يحصلون على تصاريح غناء منها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن أداء الراب موجود وواقع، معلقًا: «مش عاوزين ندفن راسنا في الرمل، نحن لا نتجاهلهم لأن المنع المطلق ليس حلًا».

وأوضح أن دور النقابة مرتبط بعدم غناء مقدمي هذا الفن كلام خارج واحترام الجمهور وخشبة المسرح وعدم قول ما يخالف قيم وعادات الدولة الرصينة، قائلًا إن «كل المجموعات على الساحة الفنية تحت تصرف وإدارة النقابة لتوجيههم بالصورة الصحيحة وحماية المجتمع».

وأشار إلى وجود أجيال تربى على الموسيقى والأغاني، متابعًا: «نراقب الحركة والكلمة والسلوك أمام الجماهير، ومغنو الراب والمهرجانات يمضون إقرارًا بالالتزام بالقيم والعادات والتقاليد وعرض الأغنية على النقابة لمعرفة ما يخالف وغير المخالف، نحن نتعامل مع الظاهرة الموجودة، ومع الراب والمهرجانات هناك حفلات هاني شاكر وأنغام ومحمد منير ومدحت صالح والجمهور عليه الاختيار».



وكان مغني الراب ويجز وعفروتو قد أحييا حفلا غنائيا كبيرا، مساء الجمعة 29 أكتوبر، على مسرح المنارة أرينا بالتجمع الخامس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك