رأي - امال قرامى - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°
امال قرامى
امال قرامى
تابع الكاتب علي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

امال قرامى

أحدث مقالات امال قرامى - نوفمبر / 2013

  • سوق السياسة كسوق الرياضة الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 9:28 ص

    لا وزر علينا إن خسرنا مقابلة رياضية كان من المتوقّع أن تُنقذنا من مشاعر الإحباط وانسداد الأفق، وأن تفتح أمامنا باب الأمل: الأمل فى غد «كُروي» مزدهر، ذلك أنّنا سعينا، والربّ مع عبده إن سعى، إلى سدّ الفجوات فى تركيبة فريق رياضيّ يفتقر أعضاؤه لمؤهلات بدنيّة وروح وطنيّة... تُغريهم المكاسب المادية فيبحثون عن مصالحهم الشخصيّة على حساب خدمة الوطن.

  • انقلابيون الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 5:55 ص

    الانقلابيون الأُول

    نُعتت المعارضة فى أغسطس الماضى، بجماعة الانقلابيين عندما قاطع نوّابها المجلس التأسيسى معلنين انتهاء شرعيّة الترويكا، وانطلاق اعتصام الرحيل، وضرورة حلّ المجلس التأسيسى. وقد رأى قياديو حزب النهضة وحزب المؤتمر آنذاك فى هذه الاحتجاجات علامة دالة على خروج المعارضة عن مسار البناء الديمقراطى، ومحاكاتها للتجربة المصرية التى اتسمت باتخاذ قرار «خلع رئيس شرعى» والاستيلاء على الحكم والتغاضى عن شرعيّة الصناديق.

  • هذا ما جنته براقش على نفسها الإثنين 4 نوفمبر 2013 - 9:35 م

    شكّلت حادثة إقدام شاب على تفجير نفسه أمام فندق نقطة تحوّل فى مسار تطور العنف فى تونس، وفى أساليب التصدّى الأمنى للفئات الجهادية. فبعد استهداف قوات الأمن وعناصر من الجيش بدأت المجموعات الانتحارية تزحف باتجاه التجمعات السكانية كالفنادق وغيرها،

  • النهضة.. وعلاج الوخز بالإبر الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 - 6:11 ص

    من الطرق التقليدية لعلاج بعض الأمراض المزمنة الوخز بالإبر، وتقوم هذه الطريقة التى شاع استعمالها لدى قدماء المصريين وفى الصين، على نظرية ضبط الطاقة الحيوية فى جسم الإنسان وتعديلها حتى تخفّف من حدّة الآلام. وتستخدم فى هذا العلاج أنواع مختلفة من الإبر منها المعدنية والفضية والذهبية. ولكن لا يذهبن فى الاعتقاد أنّ الوخز بالإبر كفيل بالقضاء على الخلل فى توزيع الطاقة وعلاج كلّ العلل.