رأي - إيهاب وهبة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°
إيهاب وهبة
إيهاب وهبة
تابع الكاتب علي
مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأمريكية

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

إيهاب وهبة

أحدث مقالات إيهاب وهبة - نوفمبر / 2013

  • الرمال المتحرگة فى سوريا السبت 30 نوفمبر 2013 - 4:30 ص

    يلاحظ المراقب للأوضاع فى سوريا، ومن حولها، أنها آخذة فى التطور بشكل متسارع خاصة فى الفترة الأخيرة، تجلَّى ذلك بالطبع فى الاتفاق التاريخى لنزع .

  • أخطاء شائعة حول المساعدات الأمريكية لمصر السبت 2 نوفمبر 2013 - 2:22 ص

    كان قرار الولايات المتحدة بتعليق جزء كبير من مساعداتها لمصر، محور العديد من التعليقات، وذلك أمر طبيعى بالنظر إلى أن هذه هى المرة الأولى التى تقدم فيها الولايات المتحدة على خطوة كهذه، منذ أن تقرر حصول مصر على هذه المعونة فى عام 1979. إنما الأمر غير الطبيعى فقد تمثل فى مجموعة من الأخطاء، بعضها صدر عمن يعتبرون أنفسهم من العالمين ببواطن الأمر، والبعض الآخر جاء فى شكل تعليقات وتحليلات هى أبعد ما تكون عن الحقيقة.

  • هل نجح كيرى فى إخماد الحرائق بالمنطقة؟ السبت 16 نوفمبر 2013 - 6:10 ص

    أبدأ أولا بالحديث عن كيفية نقل الإعلام المصرى للتصريحات التى أدلى بها وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أثناء زيارته لمصر، وأتعجب من قدرة بعض أجهزة الإعلام على اختلاق أقوال لم يتفوه بها الوزير ولم ترد على لسانه. وأسأل نفسى، إن كان هذا التحريف فى التصريحات يتم بعد يوم واحد من الإدلاء بها، فما بال الأقوال التى تعود إلى مئات من السنين مضت؟ فلو تمت إضافة أو حذف حرف واحد من المقولة كل عام منذ أن أطلقت، لوجدنا أن النصوص التى بين أيدينا الآن لا تمت إلى الحقيقة بصلة!.