رأي - محمد يوسف - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°
محمد يوسف
محمد يوسف
تابع الكاتب علي
أستاذ الاقتصاد المساعد

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

محمد يوسف

أحدث مقالات محمد يوسف

  • تثوير الصناعة المصرية! السبت 4 يناير 2020 - 9:10 م

    لا تنمية شاملة بدون ثورة صناعية، ولا ثورة صناعية دون توافر مقومات هذه الثورة؛ هذا هو ملخص التجارب التنموية القديمة والحديثة. فلقد أثبتت هذه

  • معضلة البحث في علومنا الاجتماعية! الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 9:50 م

    أتيحت لى فرصة الاقتراب من مجتمع البحث العلمى العربى؛ ورأيته يعج بالظواهر والمشكلات التى تحتاج لبحث وتمحيص من جانب المهمومين بمستقبل

  • «أرامكو» وتسخير الخصخصة لصالح التنمية! السبت 23 نوفمبر 2019 - 11:20 م

    تعودت فيما أكتبه من أفكار وتحليلات اقتصادية ألا أتعامل مع المصطلحات الاقتصادية كمسلمات غير قابلة للنقاش أو إعادة التعريف. فلو افترضنا أن

  • إنقاذ إفريقيا عبر طريق التكامل! الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 8:09 م

    إلى متى ستظل إفريقيا أسيرة لعمليات النهب المنظم لمواردها وثرواتها الطبيعية؟ وهل ستستمر هذه القارة ساحة لصراع المصالح بين الشرق والغرب؟ أم

  • فى التحرر من أسر البطالة! الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 10:42 م

    هناك معركة مصيرية يتعين على الاقتصاد المصرى خوضها، وواجب عليه تحقيق انتصار حاسم فيها. إنها معركة اقتصادية مع عدو لدود وخصم عنيد.

  • اقتراحات لمعالجة قضية الفقر الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 11:47 م

    كل من يهتم بقضايا التنمية، لابد وأن تجده يمنح ظاهرة الفقر جزءا رئيسيا من عنايته الفكرية، وتراه حريصا على دراسة وتحليل مسبباتها ونتائجها.

  • اقتراحات لمعالجة قضية الفقر الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 11:47 م

    كل من يهتم بقضايا التنمية، لابد وأن تجده يمنح ظاهرة الفقر جزءا رئيسيا من عنايته الفكرية، وتراه حريصا على دراسة وتحليل مسبباتها ونتائجها.

  • ماذا حل بقرانا المصرية؟! الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 10:22 م

    تأخذ التغيرات العميقة التى شهدتها القرية المصرية بلُب الباحث فى العلوم الاجتماعية، وتجعله يحار فى تفسيرها وفى التنبؤ بمستقبلها،