«الشروق» تحاور أبطال «طلعت روحي».. إنجى وجدان: «عالية» منحتنى البطولة المطلقة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تحاور أبطال «طلعت روحي».. إنجى وجدان: «عالية» منحتنى البطولة المطلقة

حوار ــ إيمان محمود:
نشر في: الجمعة 1 مارس 2019 - 7:48 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2019 - 7:48 م

• «طلعت روحى» عمل «ما ينفعش يتقاله لا»
• المسلسل يؤكد جمال الروح.. وأنتظر تقديم أجزاء أخرى منه
• تمصير الأعمال الأجنبية ليس عيبا.. و«التاتش» المصرى يمنحها مذاقا خاصا


تخوض الفنانة إنجى وجدان أولى بطولاتها فى الدراما التليفزيونية، من خلال مسلسل «طلعت روحى»، والذى يعرض حاليا على شاشة cbc، والذى استطاع أن يحقق نسب مشاهدة عالية منذ عرض حلقاته الأولى، وخلال حوارها مع «الشروق» تكشف إنجى عن كواليس تجربتها الاولى مع البطولة المطلقة، وكيف تعاملت معها، كما تكشف عن رأيها فى تمصير المسلسلات الأجنبية، وتعلق على ما أحاط بهذا المسلسل من أنباء عن وجود أجزاء أخرى فى الطريق.
فى البداية بادرتنا إنجى بقولها: «طلعت روحى مسلسل ما ينفعش يتقاله لا، كنت سأشعر بالغباء إذا رفضته، فهو مختلف تماما عما عرض على من قبل، وعندما قرأت الحلقات الأولى منه وافقت على الفور، لأن الورق مكتوب بشكل رائع، وكل التفاصيل موجودة على الورق، سواء الكوميديا أو المشاعر، وكنت أبحث عن ورق يكون بهذه القوة والاختلاف ويقدمنى أيضا بشكل مختلف، لأنه فى النهاية لو نجح المسلسل هاكون أنا نجحت ولو فشل هاكون أنا فشلت، وخلال 13 عاما هى فترة عملى بالفن، اتعلم واشتغل على نفسى، حتى تأتى الفرصة المناسبة، ولا أظن إن هذه الخطوة تأخرت، فكل شىء يأتى فى وقته المناسب.

* وكيف جاء ترشيحك للدور؟
ــ المنتج محمد مميش والمخرج رامى رزق الله هما من رشحانى لبطولة المسلسل، وشعرت من أول لحظة إن الدور شبهى، وخاصة أننى شاهدت من قبل النسخة الأمريكية من المسلسل، وكنت معجبة جدا بالفكرة، وسعدت كثيرا بترشيحى لتقديم نسخته المصرية، وكنت حقا محظوظة بهذه الفرصة.

* تقدمين خلال المسلسل شخصيتين.. فكيف استعددت للدور؟
ــ هذا ما جذبنى للعمل، إنى أجسد شخصيتين عكس بعض تماما، الاولى «عالية» المحامية التى تهتم بعملها كثيرا، وتهمل نفسها وحياتها الشخصية، حتى فقدت ثقتها بنفسها كفتاة، وتتعرض لحادث، وتصطدم سيارتها، مع فتاة أخرى هى «داليدا» عارضة الازياء التى تبحث عن فرصة للتمثيل، وبعد الحادثة تفقد «داليدا» حياتها، وتعيش روحها داخل جسد «عالية»، والتى تبدأ حياة جديدة تعيش فيها بذكاء وجدية شخصيتها القديمة، لكن بروح «داليدا» التى تعيش حياتها بطريقة مختلفة تماما، وتبدأ قصة حب مع «نديم» ـ نيقولا معوض، ولكن تحدث كثيرا من المتغيرات عندما تقابل زوجها السابق.

ـ كيف وجدتِ ردود الأفعال على المسلسل؟
ــ عظيمة، كنت من البداية أريد تقديم عمل يشاهده الجمهور وهو مبسوط، ويستمتع بأحداثه وتفاصيله، وأنا سعيدة جدا بنجاح المسلسل، وتلقيت الكثير من التعليقات من فتيات عن تغيير نظام حياتهم بعد مشاهدة العمل، وإن شخصية «عاليه» منحتهم ثقة فى أنفسهم، فالمسلسل يؤكد قيمة جمال الروح وإنها الأهم فى كل شخصية، لكن مهم أيضا الاهتمام بالمظهر الخارجى.

ـ وماذا عن تعاونك مع الفنان اللبنانى نيقولا معوض؟
ــ نيقولا فنان شاطر وعلى طبيعته ولديه خفة ظل وكاريزما، فهو يتمتع بخبرة كبيرة فى التمثيل، وأصبحنا أصدقاء، وأيضا كل فريق العمل أصبح عائلة واحدة، وهذا ما ظهر على روح العمل بالتأكيد.

* وهل تدعمين فكرة تمصير المسلسلات الأجنبية؟
ــ لماذا لا، ليس عيبا أن نأخذ فكرة ناجحة ونبنى عليها ما يتماشى مع ثقافتنا، ونضيف عليها من روحنا، والفكرة موجودة فى كل العالم، المهم من يكتبها ويقدمها بشكل جيد، وقد نجحت الكثير من تجارب المسلسلات الفورمات، مثل مسلسل «هبة رجل الغراب»، ومسلسل «جراند اوتيل»، وغيرها، وعندما قررنا عمل فورمات لمسلسل Drop dead diva، كان بشكل رسمى وقانونى من شركة sony pictures، ووضعنا عليه التاتش المصرى الذى يمنحه مذاقا جديدا.

* وهل كان توقيت العرض خارج موسم رمضان سببا فى نجاحه؟
ــالاتفاق من البداية كان على عرض المسلسل خارج رمضان، ليكون مناسبا لطبيعة المسلسل «لايت كوميدى»، وهذا كان قرارا صحيحا بالفعل، وأنا أؤيد فكرة الخروج خارج ضغط رمضان، ويكون هناك مواسم أخرى، والناس «تشتغل» طول السنة، وبالتأكيد المسلسل حظى بنسب مشاهدة جيدة، لأنه خارج رمضان.

* هل سيكتفى المسلسل بـ 45 حلقة فقط، أم هناك أجزاء أخرى؟
ــ أتمنى ان يكون هناك اجزاء أخرى، وبالفعل تحدثنا عن إمكانية تقديم أجزاء جديدة من المسلسل، خاصة بعد ردود الفعل الإيجابية التى أثارها، ورغم أن الأمر سيكون مرهقا لكننا أحببنا التجربة، وأثق فى أن فريق العمل سيقدمون أفكارا جديدة، وتفاصيل جذابة، لن يشعر فيها المشاهد بالملل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك