غالبيتها بأصوات نسائية.. أشهر 10 أغاني للموسيقار حلمي بكر - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غالبيتها بأصوات نسائية.. أشهر 10 أغاني للموسيقار حلمي بكر

مصطفى الجداوي
نشر في: الجمعة 1 مارس 2024 - 11:32 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2024 - 11:32 م
قدم الموسيقار حلمي بكر، تاريخا كبيرا في الموسيقى العربية، فهو فنان له بصمته الخاصة وتأثيره العميق على مسارات الفن في العالم العربي، ويتجلى تأثيره في تقديمه لمجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تمزج بين الرومانسية والإيقاع الحيوي والكلمات العميقة، ما جعله يحظى بشعبية واسعة وتقدير كبير من الجمهور.

وفي هذا التقرير ترصد "الشروق"، أبرز 10 أغاني قدمها الموسيقار حلمي بكر على مدار مشواره الفني الكبير.

ومن أبرز المطربات اللائي تعاون معهن حلم بكر، المطربة نجاة التي وضع لها ألحان أغنية "مهما الأيام تعمل فينا" من كلمات عبد الوهاب محمد، كما تعاون معها أيضا في أغنيتها الرومانسية الشهيرة "أنا ناسية وفاكرة".



وقدم حلمي بكر، للمطربة وردة العديد من ألحان أغنياتها الشهيرة ومنها "شوية صبر" التي كانت بمثابة بداية التعاون مع المطربة الجزائرية، وقال عنها إنها لعبت دورا كبيرا في اكتشافه الفني وقدمته للوسط الغنائي، وذكر في برنامج تليفزيوني: "وردة أدخلتني إلى عالم النجوم الحقيقية وكتبت شهادة ميلادي في عالم الفن"، كما تعاون معها في أغنية "على عيني" كلمات عبد السلام أمين.


وقدم حلمي بكر العديد من الأغاني للمطربة أصالة نصري، أبرزهم أغنية "أغضب" وحققت نجاحا كبيرا وردود فعل واسعة، وهي كلمات نزار قباني وأحد أبرز أغاني النجمة السورية.


"مادريتوش" هي إحدى الأغاني التي قدمها الفنان المصري الشهير حلمي بكر، وغنتها الجزائرية وردة، وتتحدث كلمات الأغنية عن قسوة الفراق والألم الذي يترتب عليه، وتعبر عن مشاعر الحزن والتساؤلات حول ماضي العلاقة وما إذا كان يمكن تجاوز الفراق أو لا، تجمع الأغنية بين لحن مميز وكلمات عميقة، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين محبي الموسيقى العربية.


وقدم حلمي بكر ألحان أغنية ما يهمنيش، التي تغنت بها الفنانة الراحلة ليلى مراد وهي من كلمات إمام الصفطاوي، وحققت نجاحا كبيرا.


وجمعت حلمي بكر والمطربة عليا التونسية العديد من الأغنيات الشهيرة، وتعد أغنية "يا حبايب مصر" أحد أبرز الأغاني التي لحنها حلمي بكر لها.


من أهم الألحان التي قدمها الفنان الموسيقار حلمي بكر هو لحن أغنية "عرباوي" وهي من أبرز الأغنيات الشعبية، وغناها محمد رشدي في فيلم الزوج العازب من بطولة الفنانة هند رستم والفنان فريد شوقي.


أغنية "مهما الأيام تعمل فينا"، وهي من ألحان حلمي بكر، وغنتها نجاة الصغيرة، وتمتاز بكلماتها العميقة والمؤثرة التي تتناول موضوع الحب والعلاقات الإنسانية وتأثير مرور الزمن على تلك العلاقات، تعتبر هذه الأغنية من الأعمال المميزة التي أضافت إلى تراث الموسيقى العربية بإبداعها وروعتها.


وقدم الموسيقار حلمي بكر لحن لا ينسى مع الفنانة عزيزة جلال وهي أغنية روحي فيك، والتي تقول فيها عزيزة جلال: "روحي فيك أنا.. أنا روحي فيك يا اللي مليت بالهنا أحساسي بيك.. أنا مهما أديك يا عينيا من حب ومن حنية ما ح اكون رديت لك إلا شيء من الحب اللي عليَّ.. مهما أعيش يا حياتي عمري ليك يا حياتي".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك