بهدية الشحات.. الأهلي يحسم الصدارة أمام يانج أفريكانز - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بهدية الشحات.. الأهلي يحسم الصدارة أمام يانج أفريكانز

محمود باهي
نشر في: الجمعة 1 مارس 2024 - 7:59 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2024 - 7:59 م

حسم الأهلي تصدره للمجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا بالفوز على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف مساء الجمعة على ستاد القاهرة.

سجل حسين الشحات هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى ١٢ نقطة في الصدارة خلفه يانج أفريكانز ٨ نقاط متفوقا بفارق المواجهات عن شباب بلوزداد الجزائري بينما تذيل ميدياما الغاني المجموعة برصيد أربع نقاط.

منح مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الفرصة لعدد من اللاعبين بإجراء أكثر من تعديل على التشكيل الأساسي.

عاد كوكا وعمرو السولية لخط الوسط بجوار مروان عطية وامامهم الثلاثي موديست وبيرسي تاو وحسين الشحات.

كما عاد علي معلول لخط الدفاع بعد اراحته المباراة الماضية أمام بلدية المحلة وشغل أكرم توفيق الجبهة اليمنى بجواره رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في عمق الدفاع وخلفهم مصطفى شوبير.

بدأ الأهلي اللقاء بإيقاع هادئ واستحواذ بدون فاعلية وافتقد لاعبوه التركيز بالوقوع في مصيدة التسلل أكثر من مرة مما حرم الأهلي من هدف سجله بيرسي تاو في أول عشر دقائق.

وأهدر موديست أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة ٢٣ بتسديدة ضعيفة في أحضان الحارس بعدها بدقائق لعب علي معلول ركلة ركنية ارتقى لها محمد عبد المنعم برأسه في الشباك من الخارج.

ووسط حالة من الاسترخاء وصل يانج افريكانز إلى مرمى الأهلي مرتين الأولى بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة ٢٢ والثانية فرصة مؤكدة أنقذها مصطفى شوبير في الدقيقة ٤٢.

وفي الوقت بدل الضائع نفذ علي معلول ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

ولكن الأهلي احتاج ٤٤ ثانية فقط بعد انطلاقة الشوط الثاني ليهز شباك ضيفه التنزاني بهدف سجله حسين الشحات بعد تمريرة من معلول.

استفز هذا الهدف فريق يانج افريكانز وكاد أن يدرك التعادل سريعا برأسية أنقذها مصطفى شوبير وبعدها مباشرة كرة فوق العارضة بالدقيقة ٥١.

ورد الأهلي بفرصة خطيرة للشحات الذي تباطأ في التسديد أمام المرمى وبعدها سدد السولية كرة قوية أبعدها حارس مرمى يانج افريكانز بقبضة يده.

وتألق الحارس التنزاني في إبعاد رأسية موديست من المقص الأيسر بعد عرضية من مروان عطية في الدقيقة ٦٠.

هدأ الفريقان بعد ربع ساعة أولى مثيرة بينما أصيب كوكا بإصابة عضلية ليشارك مكانه إمام عاشور في الدقيقة ٧٥ في نفس توقيت دخول رضا سليم ووسام أبو علي مكان الشحات وموديست.

وبعد مشاركته بثلاث دقائق فقط أضاع وسام أبو علي فرصة مؤكدة أمام المرمى بعد تمريرة من معلول، ورد الفريق التنزاني بتسديدة خطيرة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة ٨١.

واصل كولر تنشيط صفوف الأهلي بتبديلين دفعة واحدة بدخول أفشة وكريم فؤاد مكان السولية وبيرسي تاو في الدقيقة ٨٣.

اندفع يانج افريكانز هجوميا ساعيا للتعادل وترك مساحات واسعة في خط دفاعه لم يستغلها لاعبو الأهلي في إضافة هدف ثان بسبب التمريرات الخاطئة وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل، بينما أضاع إمام عاشور انفرادا مؤكدا في الثواني الأخيرة ليكتفي الأهلي بهدف وحيد منحه بطاقة دور الثمانية في الصدارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك