السكة الحديد: نسبة التهرب من دفع التذكرة وصلت إلى 40% في القطارات المميزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد: نسبة التهرب من دفع التذكرة وصلت إلى 40% في القطارات المميزة

أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديد
أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديد
محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2019 - 10:17 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 10:17 م

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه منذ أن تولى الفريق كامل الوزير مهمة وزارة النقل، رفع شعار الانضباط في السكة الحديد، متابعًا: «نحترم هذا الشعار ونعظم من شأنه».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الاثنين، أن مسألة القضاء على ظاهرة التهرب من دفع ثمن تذكرة قطارات السكة الحديد، تأتي ضمن عملية الانضباط.

وعقب: «زي ما بنقول مش هنرفع التذكرة، إلا لما نقدم خدمة جيدة، لازم نعظم الإيرادات بالأجرة الموجودة حاليًا، ولازم كل راكب يبقى معاه تذكرة الركوب، والتهرب دي ظاهرة موجودة بنسبة كبيرة في القطارات المميزة».

وذكر أن نسبة التهرب من دفع التذكرة في القطارات المميزة تصل إلى حوالي 40% من عدد الركاب، مضيفًا: «القطارات المكيفة النسبة فيها أقل بكتير».

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أعلنت تطبيق عدة غرامات بدءًا من اليوم أول إبريل، بشأن ركوب القطار بدون تذاكر، وبعض السلوكيات الخاطئة داخل المحطات والقطارات، مثل التسطيح والركوب بين وحداتها أو أي مكان يعرض حياة الركاب أو سير القطارات للخطر، وصولًا إلى حمل الأثقال الكبيرة التي تعرض جمهور الركاب للمضايقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك