محافظ الغربية: نتائج تحاليل كورونا جاءت سلبية لـ20 شخصا داخل قرية الهياتم اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: نتائج تحاليل كورونا جاءت سلبية لـ20 شخصا داخل قرية الهياتم اليوم

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:48 م

قال اللواء طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة عزلت قرية الهياتم؛ نتيجة ظهور أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أن الأعداد الإصابات داخل القرية ليست كبيرة.

وأضاف «رحمي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «العزل إجراء احترازي وليست حالة وبائية شديدة من الممكن الخوف منها»، لافتًا إلى أن نتائج تحاليل كورونا جاءت سلبية لـ20 شخص اليوم.

وأوضح أن النتيجة السلبية للحالات مؤشر جيد بعدم وجود امتداد للحالات الإيجابية، مؤكدًا على اتخاذ كل الاحتياطات الوقائية بتطهير القرية ست مرات باستخدام سيارات الحماية المدنية.

وأشار محافظ الغربية إلى إدخال كميات كبيرة من المواد التموينية للمواطنين بقرية الهياتم تكفي حوالي 15 يومًا، إضافة إلى أسطوانات الغاز، ذاكرًا أنه تم الاتفاق مع تجار الجملة لتوريد كل ما يكفي لمحلات البقالة والصيدليات لمدة 15 يومًا.

وأوضح أن بعض المواد الطازجة كالخضراوات والفاكهة تدخل بشكل يومي إلى القرية، مستطردًا أن المواطنين يعيشون حياة طبيعية لكنهم لا يتحركون خارج القرية.

وذكر أن الفرق من مديرية الصحة تنشر حملات توعية بالتزام المنازل، وترصد أي مواطن ظهرت عليه أعراض لفيروس «كوفيد - 19»، متابعًا: «ترصده الفرق كحالة اشتباه ويتم التعامل معه وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة».

وتم عزل قرية الهياتم بمحافظة الغربية، أول أمس الاثنين، بالكامل بعد ظهور 8 إصابات جديدة داخل القرية، كما تم إلزام كل المواطنين بالعزل المنزلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك