بدء تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى فى المعاملات الحكومية اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى فى المعاملات الحكومية اليوم

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2019 - 3:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2019 - 3:02 ص

تبدأ اليوم وزارة المالية تنفيذ قرار بدء سداد المدفوعات باستخدام وسائل التحصيل الإلكترونية عن طريق إحدى وسائل الدفع الإلكترونية، اعتبارا من اليوم بقيمة تبدأ من 500 جنيه كحد أدنى، باستخدام المواطن للكروت الإلكترونية على ماكينات POS، وفقا لما قاله محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بالوزارة.
وبحسب إبراهيم، فإن المالية تعتزم تخفيض الحد الأدنى لمبلغ التحصيل الإلكترونى ليبدأ من 200 جنيه فى مرحلة لاحقة، بعدما قررت الوزارة بدء سداد المدفوعات باستخدام وسائل التحصيل الإلكترونية بقيمة تبدأ من 500 جنيه، وفى حال إصرار المواطن على السداد النقدى، فيتم إضافة 10% من المبلغ المسدد كمصروفات إدارية.
وستبدأ وزارة المالية توفير الكروت مسبقة الدفع مجانا ولمدة ٦ شهور اعتبارا من اليوم، من خلال بنوك «الأهلى ــ مصر ــ القاهرة ــ الزراعى المصرى ــ التجارى الدولى».
وقال إبراهيم، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن الوزارة زودت نحو 3180 جهة إدارية تتمثل فى وحدات الحكم المحلى، والهيئات، والوزارات، والأجهزة التنفيذية بالمحافظات بماكينات دفع إلكترونى، مشيرا إلى أن هناك جهات إدارية تم تزويدها بأكثر من ماكينة، حسب نقاط التحصيل التى توجد فى كل جهة، متوقعا أن يتم زيادتها إلى 6 آلاف جهة مع تفعيل النظام.
ونشرت وزارة المالية ماكينات نقاط التحصيل (POS)، بالجهات الحكومية المختلفة، والتى وصلت إلى 15 ألف ماكينة فى جميع المواقع الحكومية، ومنها مكاتب الشهر العقارى وإدارات المرور والجامعات والأحياء وربط هذه الماكينات مع مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى بوزارة المالية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا لزيادتها إلى 22 ألف ماكينة خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك