السائقون والركاب فى وادٍ والحكومة فى وادٍ آخر بعد صدمة أسعار الوقود - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السائقون والركاب فى وادٍ والحكومة فى وادٍ آخر بعد صدمة أسعار الوقود

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق

نشر في: السبت 1 يوليه 2017 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 1 يوليه 2017 - 5:39 م

كتب ــ مصطفى عطية وعلاء شبل ومحمد نصار وإبراهيم جودة ونعمان سمير ومحمد الملاح ورضا الحصرى وهبة القصاص:

السائقون يرفضون الالتزام بالتعريفة الحكومية الجديدة.. والركاب يرفضون الزيادة العشوائية للأجرة
حملات مرورية بمواقف القاهرة والجيزة لمنع تلاعب السائقين بتعريفة الركوب
ضبط 76 سائقا لمخالفتهم تعريفة الركوب المقررة
سائقو القليوبية يفرضون كلمتهم على المواطنين.. ومشادات ومشاجرات بالمواقف بسبب رفع الأجرة بطريقة عشوائية
غياب رجال المرور.. واستياء بسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية وأسطوانات البوتاجاز
محافظ الغربية: من يخالف التسعيرة الجديدة سيتم سحب رخصته فورا
إضرابات ومشادات اعتراضا على تعريفات الركوب التى أقرتها المحافظات بعد غلاء البنزين
شن رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة عدة حملات مرورية بمحيط المواقف والمحاور والطرق الرئيسية ومحطات الوقود للتصدى لاستغلال السائقين زيادة أسعار السولار والبنزين ورفع تعريفة الركوب عن التعريفة التى قررتها الأجهزة الإدارية.
وتم ضبط 76 سائقا بمواقف القاهرة والجيزة لمخالفتهم تعريفة الركوب المقررة، فيما عززت قوات الأمن بالتنسيق مع النقل الجماعى ومسئولى المحافظتين ومباحث المرور تواجدها بكل مواقف السيارات المتواجدة بقطاعات المحافظتين أثناء تحميل الركاب لمراقبة وضبط أى تجاوز من قبل السائقين فى قيمة تعريفة الركوب وذلك طبقا لخطة انتشار للضباط والأفراد وتعزيز خدمات الأمن العام والمرور والمباحث بالتواجد على مستوى المواقف بالقاهرة والجيزة.
وأكد مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور اللواء عادل زكى، أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار شدد على تكثيف الحملات على المواقف والطريق السريعة للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب المقررة وردع السائقين المخالفين وفقا للقانون لمنع استغلال الموطنين.
وتحولت مواقف السيارات والسرفيس بمحافظة القليوبية إلى ساحات معارك بين السائقين والمواطنين، حيث ارتفعت أسعار أجرة الركوب والمواصلات على جميع الخطوط وبكل المواقف، بأكثر من النسبة المقررة وهى 10%.
وفى القليوبية توعد المحافظ محمود عشماوى مخالفى التسعيرة الجديدة، مؤكدا أنه أعطى تعليمات بالتشديد فى رقابة المواقف ومتابعة تطبيق التعريفة الجديدة.
فى المقابل نظم عدد من سائقى سيارات السيرفيس على خط كفر شكر ــ كلية الزراعة بمحافظة القليوبية إضرابا عن العمل وامتنعوا عن تحميل الركاب اعتراضا على نسبة الـ 10% التى أقرها مجلس الوزراء وطبقتها المحافظة، وزيادة الأجرة من 6 جنيهات إلى 6.75، مطالبين برفعها إلى 8 جنيهات ونصف الجنيه.
وأرسل السيد نصر محافظ كفر الشيخ قائمة لجميع المواقف الرئيسية والفرعية بالمحافظة خاصة بالتعريفة الجديدة والتى رفعها 15 %، مع قائمة عقوبات للسائقين المخالفين للقرار والتعريفة الجديدة، منها غرامة 500 جنيه ثم رفعها إلى 1000 جنيه.
وقال هشام لطفى المتحدث باسم لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية إن السائقين لم يلتزموا بالتعريفة الجديدة فضلا عن رفعهم الأسعار فى وقت سابق من تلقاء أنفسهم قبل ارتفاع أسعار المحروقات بسبب ضعف الرقابة من قبل الأجهزة.
وشدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على ضرورة وضع قائمة بالأسعار الجديدة على سيارات السرفيس والتاكسى بكل مدن المحافظة مع ضرورة التنبيه على رجال المرور بالقيام بحملات مستمرة للتأكيد على تشغيل عدادات التاكسى منعا للخلافات المحتملة بين السائقين والمواطنين.
شهدت محافظة الشرقية حالة من الغضب بسبب الزيادة الكبيرة فى أجرة المواصلات على جميع خطوطها الرابطة بين القرى والمدن، ونشب عدد من المشاجرات بين المواطنين والسائقين أسفرت عن إصابة طالب، وتهديدات بتوقف خدمة النقل بالشرقية.
وقال عمر السيد (طالب جامعى) إنه أصيب بجرح فى الوجه فى مشاجرة نشبت بينه وسائق أجرة بين مدينة الزقازيق ومركزه ديرب نجم، فى خلاف على أجرة السيارة والتى سبق أن حدد لها تعريفة معلنة من مجلس المدينة تقدر بـ 3جنيهات، فيما يتوقف السائقون عن السير حتى تحصيل مبلغ 4 جنيهات، وبعضهم يطلب 4.5 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك