طريقة سحرية لإنتاج الفشار باحترافية في المنزل - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

طريقة سحرية لإنتاج الفشار باحترافية في المنزل

بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 12:03 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 12:03 م

تتساءل الأمهات، لماذا يُفضل أبناؤهن تنازل الفشار المعبأ بديلا من فشار المنزل، رغم أن الأخير يُعد بإتقان بوسائل كثيرة في المنزل حتى يخرج بالصورة السليمة، بينما المعبأ يعد في الخارج بمعدات قليلة جدا؟!

إعداد الفشار في المنزل لا يعد مهمة مستحيلة، بل تحتاج إلى ذكاء وممارسة وربما في حال اتباع الإرشادات السليمة ينجح الأمر من أول مرة، ليس عليكم سوى اتباع هذه الإرشادات.

1. تخزين الذرة بصورة صحيحة

يجب تخزين الذرة بشكل صحيح لأن ذلك يضمن نعومة وهشاشة حبات الفشار، لذا يجب حفظها داخل وعاء محكم الغلق أو كيس سيليكون مغلق في مكان جاف غير معرض لتأثيرات للحرارة أو البرودة أو الرطوبة.

2. استخدام الزيت المناسب

يحتاج الفشار إلى درجة حرارة عالية عند الطهي، لينبثق دون أن يحترق، وهناك أنواع زيوت لا تتحمل درجة الحرارة العالية، مثل زيت الزيتون أو الزبد، لذلك يفضل استخدام زيوت الذرة أو عباد الشمس.

3. استخدام كمية زيت مناسبة مع درجة حرارة عالية

تعد هذه الخطوتان سر نجاح عمل الفشار كي يصبح هشا ويعطي أكبر حجم له، حيث يجب وضع طبقة زيت رقيقة تغطي أرضية الإناء بالكامل، ثم نرفع درجة الحرارة لأعلى درجة، ثم نضع حبات الفشار ونقلبها، ثم نغلقها ولا نفتح الغطاء إلا بعد انتهاء العملية، ولا نترك المطبخ إلا عند انتهاء العملية.

4. رج الوعاء بقوة خلال الطهي

بعد سماع صوت الفرقعات بوقت قليل أي في منتصف العملية، لابد من رج الوعاء بقوة بشكل دائري مع البقاء على درجة الحرارة عالية جدا وعدم خفضها أبدا حتى ينتهي صوت الفرقعات، بعد ذلك يوضع عليه الملح ويقلب ويُقدم في أطباق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك