«يوسف»: ارتفاع الوفيات بين الأطفال الرضع بالمنيا.. وتدني المؤشرات السكانية بـ 4 مراكز - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«يوسف»: ارتفاع الوفيات بين الأطفال الرضع بالمنيا.. وتدني المؤشرات السكانية بـ 4 مراكز

د. هالة يوسف، وزير الدولة للسكان
د. هالة يوسف، وزير الدولة للسكان
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 12:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 12:19 م

عقدت د. هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، واللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بديوان عام محافظة المنيا، اليوم، بحضور وكلاء الوزارات المعنية، ورؤساء المدن والأحياء وممثلين عن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأكدت يوسف أنه في ظل اهتمام الدولة بالقضايا السكانية واهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بالخصائص السكانية وتحسين قدرات المواطن المصري والخدمة المقدمة له في كل المجالات، وبالتعاون مع المحافظة وما تقدمه من دعم وجهوده لتحسين نوعية حياة المواطنين بمحافظة المنيا، وهو ما يتوافق مع الاستراتيجية القومية للسكان 2015 - 2030.

وأشارت يوسف إلى أن تزايد أعداد المواليد غير المحسوب بالمحافظة، تؤثر على جودة المخرج التعليمي، والتي تعتبر حلقة مفرغة في حد ذاتها تقف ضد التحديات، لأنها تدفع أعداد متزايدة من الشباب لسوق العمل، لم يتح لهم مستوى التعليم المطلوب لمتطلبات سوق العمل، وبالتالي ينضموا لقوائم البطالة ليشكلوا عبئا اقتصاديا إضافيا على أسرهم.

وأوضحت أن محافظة المنيا تعاني من الزيادة السكانية وزيادة معدل المواليد، إلى جانب ارتفاع نسب وفيات الأطفال الرضع، ووفيات الأطفال دون سن الخامسة، كما توجد مشاكل في تمكين المرأة والتعليم، بالإضافة إلى وجود 4 مراكز تحتاج لتدخلات نظرا لتدني نسب المؤشرات السكانية بها، وهي "مراكز ملوي، بني مزار، مغاغة، العدوة".

واقترحت يوسف، تشكيل لجنة تضم رؤساء أحياء ومدن هذه المراكز بالإضافة إلى رؤساء القطاعات التي توجد بها مشكلات وذلك لتعديل الخطة التنفيذية، ووضع خطة تتماشى مع أوضاع هذه المراكز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك