طبيب «أحمد زكي»: الراحل تخيل حوارا مع «ملك الموت» قبل وفاته - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيب «أحمد زكي»: الراحل تخيل حوارا مع «ملك الموت» قبل وفاته

أحمد زكي
أحمد زكي
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 7:00 ص | آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 7:00 ص

كشف الدكتور ياسر عبد القادر، طبيب الأمراض السرطانية والمشرف على الفنان الراحل أحمد زكي، عن بعض المواقف التي جمعته بـ«الراحل» خلال رحلة علاجه.

وقال «عبد القادر» خلال لقائه ببرنامج «ممكن» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأربعاء، إن أحمد زكي كان مقبلا على الحياة بشكل كبير جدا، ولا يرغب في الراحة حتى في أشد لحظات المرض، لافتًا إلى إصرار «زكي» على تصوير آخر مشهد له في فيلم «حليم» وهو في حالة صحية حرجة، وفقد بصره بعد هذا المشهد بفترة وجيزة.

وأضاف أن الفنان الراحل كان لا يثق في أحد سوى شخصه فقط، متابعًا: «في موقف استثنائي من أحمد زكي، أراد تمثيل مشهد يعبر عن لحظة وفاته، فألف سيناريو ومثله وكنا جالسين بمفردنا، وأورد حوارا بينه وبين ملك الموت وكأنه يستأذنه في 10 دقائق قبل أخذ روحه، لتحضير سرادق عزائه في الحامدية الشاذلية، ليكون قريب من بيته».

وأكد أن هذا المشهد الذي مثله الفنان الراحل مازال يؤثر فيه حتى الآن، سواء لعلاقة الصداقة القوية التي كانت تربطهما، وإنسانية الموقف ذاته، وكم العبقرية في الأداء والتفاصيل والسيناريو الذي ارتجله في وقتها وأداه بصورة مؤثرة جدا.

وأشار إلى عدم تكلف الفنان أحمد زكي وبساطته في التعامل، لافتًا إلى مواقف كثيرة كان يفضل فيها الفنان الراحل أخذ المواصلات العامة أو التاكسي، وذهابه ذات مرة للإسكندرية بالقطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك