«المصرية للاتصالات» تبدأ التفاوض مع شركات المحمول حول أسعار الترابط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرية للاتصالات» تبدأ التفاوض مع شركات المحمول حول أسعار الترابط

وزير الاتصالات ياسر القاضى
وزير الاتصالات ياسر القاضى
أحمد عواد
نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 11:48 ص | آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 11:48 ص

- «القومي للاتصالات» يمنحهم مهلة شهرين للاتفاق

 

  
‎تبدأ الشركة المصرية للاتصالات، مفاوضات جادة مع شركات المحمول الثلاث، للاتفاق على قيمة الترابط بينها وبين شركات المحمول؛ وذلك بعد حصولها رسميًا على تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول، بقيمة 7.08 مليار جنيه.

 

وعلمت «الشروق» من مصدر حكومي، أن الجهاز القومي للإتصالات سيمنح «المصرية» وشركات المحمول الثلاث مهلة لمدة شهرين، للاتفاق فيما بينهم حول أسعار الترابط، مضيفا أنه في حالة التوصل إلى إتفاق بين المصرية وشركات المحمول (اتصالات، وأورانج، وفودافون)، سيفرض الجهاز القومي للاتصالات أسعار الترابط على الشركات.

‎وتقدم الشركة المصرية للاتصالات، خدمات المحمول في السوق المصرية افتراضيا، من خلال التجوال المحلي لشبكات المحمول الثلاث.

‎وقسم الجهاز القومي للاتصالات الجمهورية إلى 3 مناطق، منطقة لكل شركة من شركات المحمول. ووقعت، أمس، الشركة رسميا على العقود النهائية، بحضور وزير الاتصالات، ياسر القاضي.

‎أوضح المهندس مصطفى عبدالواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الترخيص الجديد يسمح للشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات الجيل الرابع بمجرد جاهزيتها لذلك، حيث سيسمح الترخيص للشركة بتقديم خدمات الجيل الرابع باستخدام تردداتها الجديدة، وتقديم خدمات الجيل الثاني والثالث عن طريق التجوال المحلي مع الشركات الحالية.

‎أقر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الإطار التنظيمي لسوق الاتصالات المصري، والذي يشمل تقديم خدمات الجيل الرابع، ويهدف في المقام الأول أن تقوم جميع الشركات بتقديم نفس الخدمات للمستخدم النهائي، حيث ستساهم إدخال تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول، في زيادة سرعات الانترنت وتحسين جودة الخدمة الحالية وإدخال خدمات جديدة؛ مما يعود بالفائدة على المواطنين.

كما سيساهم دخول الشركة المصرية للاتصالات - كمشغل جديد لخدمات التليفون المحمول - في زيادة المنافسة الحرة؛ مما يعود بالفائدة على المواطنين من حيث جودة الخدمات المقدمة لهم والأسعار، إضافة إلى توفير عائدات للخزانة العامة للدولة وخلق فرص عمل جديدة.

‎وقد وقع التراخيص المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس تامر جادالله الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك