مبادرة فيروس سي تشهد إقبالا متوسطا في يومها الأول بدمياط - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة فيروس سي تشهد إقبالا متوسطا في يومها الأول بدمياط

حلمى ياسين:
نشر في: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 3:42 م

شهدت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، إقبالاً متوسطاً في يومها الأول بدمياط، والتي بدأت في 7 محافظات، في البحيرة، وبورسعيد، والقليوبية، والفيوم، ودمياط، وأسيوط، ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

وأعلنت محافظ دمياط منال عوض، عن بدء الفعاليات والافتتاح الرسمي لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى، للقضاء على فيروس سي، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية، اعتباراً من اليوم ولمدة شهرين .

وبدأت فعاليات الحملة في 90 قرية في محافظة دمياط، الساعة 9 صباحاً، والتي تستهدف أكثر من 500 ألف مواطن في المحافظة، يتم الكشف عليهم من خلال برنامج الكشف المبكر، وعن مرض ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة السكر والسمنة، واكتشاف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض للحد من مضاعفاته، وعمل الفحوصات الطبية والمعملية الخاصة بها في أماكن الإحالة، وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة بالمحافظة، من اللجنة القومية لفيروس سي، وسوف يستمر العمل في أماكن الفحص من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءاً، ذلك على فترتين، صباحية من 9 إلى 3مساء، ومسائية من 3 إلى 9 مساء، وسوف يكون الفحص ببطاقة الرقم القومي وبالمجان.

وأهابت محافظ دمياط، مواطني المحافظة بالتوجه إلى فحص أنفسهم، ومعاونة الفرق التي ستقوم به على أداء مهمتها لتحقيق المستهدف بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك