بدعم من مركز تحديث الصناعة.. اليونيدو يعد دليلا إرشاديا للتصنيع خلال كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بدعم من مركز تحديث الصناعة.. اليونيدو يعد دليلا إرشاديا للتصنيع خلال كورونا

محمد المهم:
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:32 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:32 م

أعد المركز الإقليمي لمنظمة اليونيدو في مصر بدعم من مركز تحديث الصناعة، دليلا إرشاديا للتدابير الاحترازية للمصانع يستهدف حماية صحة العاملين في القطاع الصناعي وتعزيز مرونة القطاع لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وسينشره المركز بين المصانع والرد على الاستفسارات حول ممارسات الإرشادات خلال كوفيد-19، وفق بيان مركز تحديث الصناعة المصري.

وراعى الدليل دمج أهم الإرشادات الموصي بها من المنظمات الدولية المختلفة، وتم إجراء تحليل مقارن بين الممارسات الحالية المعتمدة داخل المنشآت الصناعية وأصحاب الخبرات المختلفة في مجال الصناعة.

هذا.. واشتمل الدليل على 15 مؤشرا للقياس أولهم بروتوكول فحص الدخول اليومي للعاملين والزوار، التباعد الجسدي في مكان العمل، بروتوكول نظافة اليدين، أدوات الحماية الشخصية (أقنعة الوجه والملابس الواقية والاستخدام الأمثل للقفازات)، إرشادات التهوية لأماكن العمل، تنظيف وتعقيم الأسطح، الإبلاغ عن الإصابة بكوفيد-19، استلام ونقل وتسليم المنتجات، تطهير وتعقيم دورات المياه، المناطق غير المخصصة للإنتاج: مناطق استراحة العاملين، مناطق التنظيف والعناية الشخصية، التوعية والتواصل المستدام مع العاملين، الإجراءات المؤسسية للقطاع الصناعي، وأخيرا إجراءات إدارة النفايات لكوفيد-19.

وتضمن كل مؤشر من المؤشرات عدد من التوصيات والارشادات للحفاظ على العاملين في المنشآت الصناعية بالإضافة إلى وضع قواعد واضحة للمحافظة على أداء القطاع الصناعي والعاملين خلال أزمة تفشى وباء كوفيد-19 بهدف الحفاظ على صحة العاملين بالمنشآة وعدم توقف عجلة الانتاج، وضمان سير العمل داخل المنشآت الصناعية حفاظا على معدلات النمو الصناعي.

وسيتم عقد مجموعة من الندوات التوعوية خلال الأشهر المتبقية من عام 2020 بالمناطق الصناعية المختلفة من خلال أفرع المركز، وذلك كإجراء احترازي تحسبا للموجه الثانية من فيروس كورونا وأ يضا تم دمج إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في خدمة تنظيم وتحسين بيئة العمل المدرجة في خدمات الدعم الفني للمركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك