وزيرة التخطيط: حريصون على تعميق التعاون مع مجموعة البنك الاسلامي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: حريصون على تعميق التعاون مع مجموعة البنك الاسلامي

أميرة عاصي
نشر في: الجمعة 1 أكتوبر 2021 - 4:22 م | آخر تحديث: الجمعة 1 أكتوبر 2021 - 4:22 م

عقدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدي البنك ورئيس مجلس محافظى البنك الاسلامي اجتماعا مع محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وذلك عبر تقنية الفيديو كونفراس، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد التعاون المشترك ومنها التنسيق في استضافة مصر لفاعليات الاجتماع السنوى للدول الاعضاء، وكذلك مناقشة ترتيبات افتتاح مقر المكتب الاقليمي للبنك في مصر تأتي تفعيلاً للاتفاقية الموقعة بين حكومة مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في 4 أكتوبر 2018.

كما تم مناقشة أبعاد الأدوار والمهام التنسيقية المنوطة بالمكتب الإقليمي للبنك، وكذا دوره في فتح مجالات للتباحث المتعمق حول مختلف مجالات التعاون المشترك المحتملة بين الجانبين.

من جانبها، أكدت السعيد، حرص مصر على تعميق التعاون مع مجموعة البنك وكل مؤسسات البنك الإسلامي وأداء دور فاعل في تطوير أعمال البنك.

وأشارت إلى أن افتتاح المكتب الإقليمي للبنك في مصر سيعمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات المالية التابعة للبنك ومجتمع الأعمال المصري والعربي والأفريقي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات، وهو ما يدعم بدوره تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، إلى جانب دوره في إدارة ومتابعة المشروعات والتعاون مع كافة الأطراف المعنية في مصر ودول الجوار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك