بعد ارتفاع سعر الحديد.. شعبة مواد البناء: الزيادة في ثمن الوحدات السكنية لن تقل عن 10% - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ارتفاع سعر الحديد.. شعبة مواد البناء: الزيادة في ثمن الوحدات السكنية لن تقل عن 10%

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 7:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 7:33 م
قال المهندس أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إن أسعار الحديد شهدت زيادة اليوم بنسبة 10%، لافتًا إلى أنها ازدادت بمقدار يتراوح ما بين 1950 إلى 2000 جنيه للطن؛ بسبب زيادة سعر صرف الدولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الشعبة لم تتوقع تلك الزيادة في أسعار الحديد، قائلًا إن المصانع لديها مخزون بالفعل.

ولفت إلى أن الزيادة تطبق عند التعاقد على خام حديد جديد، وفقًا للأسعار الموجودة في وقت التعاقد، مشيرًا إلى أن «المصانع المسؤولة عن تحديد أسعار المنتج، وليس الغرف التجارية أو اتحاد الصناعات».

ونوه رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إلى أن «الدولة والأجهزة المعنية المسؤولة عن حساب التكلفة وهامش الربح»، موضحًا أن ارتفاع أسعار الحديد، يؤدي إلى زيادة في أسعار الوحدات السكنية على كل المستويات.

وأشار إلى زيادة في سعر طن الأسمنت اليوم ببعض الشركات بمعدل يقدر بـ50 جنيهًا، متابعًا: «نشهد اعتبارًا من الشهر الجاري زيادة في أسعار الوحدات السكنية بنسبة لا تقل عن 10%؛ بسب زيادة تكلفة مواد البناء».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك